إعلان منح دراسية في هنغاريا للعام 2020/2021

Nov 26 2019

 

 تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدة منح دراسية في هنغاريا للعام الدراسي 2020/2021 في مجال الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس) والدراسات والعليا (الماجستير/ الدكتوراة) في مختلف التخصصات  علما أن آخر موعد للتفديم  هو15 يناير 2020  الساعة.  23.59توقيت وسط أوروبا.

15 January 2020 – 23:59 (Central European Time)

 

 -التخصصات المتاحة لشهادة البكالوريوس :- تخصصات زراعة ،  تقنية، تكنولوجيا المعلومات، علوم طبيعية ، دراسات طبية .(لغة التدريس الهنغارية أو الإنجليزية ).

1. Full degree bachelor studies:   Agriculture, Technical Sudies, Information Technology, Natural Sciences, Medical Studies full degree One-Tier Master Studies)  


2-التخصصات المتاحة لشهادة الماجستير:- تخصصات الزراعة، تخصصات تقنية، تكنولوجيا المعلومات، علوم طبيعية .(الدراسة باللغة الانجليزية فقط).

2. Full degree master studies:  Agriculture, Technical Studies, Information Technology, Natural Sciences.



3-التخصصات المتاحة لشهادة الدكتوراة:- جميع التخصصات الأكاديمية .(الدراسة باللغة الانجليزية فقط).

3. Full degree doctoral studies: in any academic field

 

 ملاحظات هامة: 

1.     يستطيع طلبة البكالوريوس والماجستير التقدم للتخصصات الاخرى المطروحة من قبل الجانب الهنغاري والمخصصة لفلسطين على ان يخضع لتقييم اللجنة المشتركة الفلسطينية الهنغارية .

2.     طلبة البكالوريوس الذين يرغبون بالدراسة باللغة الانجليزية يجب عليهم اخذ مساق باللغة الهنغارية خلال الفصل الاول من السنة الدراسة الاولى، ومن الضروري الإلتزام بكافة المحاضرات والنجاح في الامتحان الخاص بالمادة ( مساق اجباري) .

3.     طلبة الماجستير ايضاَ يجب عليهم اخذ مساق باللغة الهنغارية خلال الفصل الاول من السنة الدراسية الاولى، ومن الضروري الإلتزام بكافة المحاضرات والنجاح في الامتحان الخاص بالمادة ( مساق اجباري) .

 

لغة التدريس (وذلك حسب التخصص المطروح من قبل الجامعة أو المعهد المستضيف)

1-اللغة الانجليزية : يجب ارفاق ما يثبت ذلك، وحسب النتائج المطلوبة بناءً على ما حُدد من قبل الجامعة او المعهد. للتخصصات التي تُدرس باللغة الانجليزية (نتيجة امتحان TOFEL أو IELTS).

 

·        2- اللغة الهنغارية: سيخضع المتقدم للدراسة باللغة الهنغارية لسنة لغة تحضيرية  للتخصصات التي تدرس باللغة الهنغارية. وعليه يجب على الطالب عند تعبأة الطلب الالكتروني اختيار                option((Non- degree واختيار معهد اللغة Balassi Preparatory Course .

 

للاطلاع على كافة تفاصيل المنحة بما في ذلك التعليمات، الشروط، آلية تقديم الطلب، التغطية المالية والأوراق والوثائق المطلوبة، التخصصات المتوفرة  اضغط هنا:

http://studyinhungary.hu/study-in-hungary/menu/stipendium-hungaricum-scholarship-programme/apply-for-a-stipendium-hungaricum-scholarship

 

للاطلاع على كافة تفاصيل المنحة المتعلقة بدرجة البكالوريوس والماجستير الرجاء اضغط هنا:

 

http://studyinhungary.hu/study-in-hungary/menu/stipendium-hungaricum-scholarship-programme/apply-for-a-stipendium-hungaricum-scholarship/call-for-applications-2020-2021.html

 

للاطلاع على كافة تفاصيل المنحة المتعلقة بدرجة الدكتوراه الرجاء اضغط هنا:

 

http://studyinhungary.hu/study-in-hungary/menu/stipendium-hungaricum-scholarship-programme/apply-for-a-stipendium-hungaricum-scholarship/call-for-applications-for-doctoral-programmes-2020-2021.html

 

لتعبئة طلب المنحة الإلكتروني مع كافة مرفقاته الرجاء اضغط هنا:

 

https://apply.stipendiumhungaricum.hu/

 

لتعبئة طلب الوزارة الالكتروني  اضغط هنــا

 

 

شروط المنحة:-

·         أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 90% فأعلى لمن يرغب بدراسة تخصص الطب (خاص ببرنامج البكالوريوس)

·         أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 80% فأعلى لمن يرغب بدراسة تخصصات العلوم الطبيعية والتقنية (خاص ببرنامج البكالوريوس)

·         أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 75% فأعلى لباقي التخصصات (خاص ببرنامج البكالوريوس)

·         ارفاق اثبات اجادة اللغة الانجليزية (خاص بالطلبة الراغبين بالدراسة باللغة الانجليزية) سواء كان لبرنامج البكالوريوس أو برنامج الدراسات العليا.

 

الوثائق المطلوبة باللغة الانجليزية ومصدقة حسب الاصول للمتقدمين لشهادة البكالوريوس:-

1.     تعبئة طلب الحكومة الهنغارية الإلكتروني بشكل كامل ودقيق وباللغة الانجليزية من ثم طباعته وتسليمه مع الوثائق للوزارة.

2.     تعبئة طلب الوزارة الإلكتروني باللغة العربية بشكل كامل

3.     تحميل صورة حديثة للمتقدم.

4.     رسالة دافعية باللغة الانجليزية   .

5.     ارفاق اثبات اجادة اللغة الانجليزية (خاصة بالطلبة الذين سيدرسون باللغة الانجليزية) TOFEL/IELTS وحسب النتائج المطلوبة بناء على ما حدد للتخصص من قبل الجامعة أو المعهد المستضيف.

6.     نسخة عن شهادة الثانوية العامة ( الكرتونه) باللغة الانجليزية ومصدقة من وزارة التربية والتعليم. 

7.     نسخة عن كشف علامات الثانوية مصدق من وزارة التربية والتعليم.

8.     شهادة خلو أمراض باللغة الانجليزية حديثة (تشمل فحص الأيدز، الكبد الوبائي) مصدقة من وزارة الصحة. للحصول على النموذج اضغط هنـــــا.

9.     صورة عن جواز السفر ساري المفعول .

10. شهادة عدم محكومية ( خاص لطلبة البكالوريوس).

11.  إرفاق وثيقة الموافقة على شروط الطلب الإلكتروني.

 

أما للمتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير و الدكتوراه)  فبالاضافة الى ما ذكر اعلاه يرجى ارفاق ما يلي وباللغة الانجليزية ومصدقة حسب الاصول وهي :

11. نسخة عن شهادة البكالوريوس وكشف العلامات باللغة الانجليزية مصدقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمتقدمين لشهادة الماجستير .

12. نسخة عن شهادة الماجستير  وكشف العلامات باللغة الانجليزية مصدقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمتقدمين لشهادة الدكتوراة.

13. خطة بحث مطبوعة و مفصلة لا تقل عن صفحتين (خاص بالدكتوراة فقط).

14. رسائل توصية من مشرف أكاديمي عدد 2 (خاص بالدكتوراة).

15. شهادة حسن سيرة وسلوك ( خاص لطلبة الدراسات العليا).

16. قبول مشرف من الجامعة التي يرغب الطالب الدراسة بها( خاص بطلبة الدكتوراه/ إجباري).

ملاحظات هامة جدا لاطلاع المتقدمين: -

·        على من يرغب بالدراسة باللغة الهنغارية اختيار معهد اللغة Balassi Preparatory Course

·        المتقدم لدراسة تخصص الطب البشري باللغة الهنغارية عليه اختيار الدرجة Non-Degree ومن ثم اختيار اللغة الهنغارية، يتبعها اختيار معهد اللغة Balassi Preparatory Course . وعلى الطالب تحديد تخصص الطب البشري عند تعبئة طلب الوزارة الإلكتروني، كما وسيتم تحديد التخصص الدقيق والجامعة للدراسة بعد الإنتهاء من كورس اللغة والخضوع لامتحان القبول من الجامعة.(خاص بطلبة البكالوريوس).  

·        المتقدم لدراسة تخصص الطب البشري باللغة الإنجليزية عليه اختيار الدرجة One -Tier Master ومن ثم اختيار اللغة الإنجليزية ، يتبعها اختيار تخصص الطب البشري .( خاص بطلبة البكالوريوس).  

·        المتقدم لدراسة اي تخصص أخر باللغة الهنغارية عليه اختيار الدرجة Non-Degree ومن ثم اختيار اللغة الهنغارية، يتبعها اختيار معهد اللغة Balassi Preparatory Course . وعلى الطالب تحديد التخصص الدقيق عند تعبئة طلب الوزارة الإلكتروني، كما وسيتم تحديد التخصص الدقيق والجامعة للدراسة بعد الإنتهاء من كورس اللغة والخضوع لامتحان القبول من الجامعة.(خاص بطلبة البكالوريوس).  

·        على المتقدم تعبئة المعلومات الشخصية التي يمكن التواصل معه من خلالها بشكل دقيق وصحيح (رقم الموبايل، رقم التلفون، البريد الالكتروني) وأي خطأ في البيانات يتحمل المتقدم المسؤولية في حال تعذر التواصل معه من قبل الجامعة أو مؤسسة (Tempus)  أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . لذا يرجى من كل المتقدمين متابعة البريد الالكتروني الخاص بهم بشكل دوري حيث أن الجامعات تعتمد على التواصل مع المتقدم من خلال الايميل الشخصي.

·        المتقدم الذي لم يعبأ الطلب الالكتروني الخاص بالحكومة الهنغارية يعتبر طلبه لاغيا.

·        الطلب الغير مكتمل أو الطلب الذي يصل متأخرا بعد الموعد المحدد يعتبر لاغيا.

·        المتقدم للدراسة باللغة الانجليزية لا يمكن تحويله للدراسة باللغة الهنغارية في حال ثبت عدم اجادته للغة الانجليزية     ( لطلبة البكالوريوس فقط).

·        المتقدم الذي لم ينهي متطلبات التخرج لا يحق له المنافسة على المنحة.

·        بخصوص الطلبة الراغبين بدراسة الطب فقط عليهم اختيار التخصصات المطلوبة في جامعتين مختلفتين وليس في نفس الجامعة.

·        سيخضع جميع المتقدمين للمنح لمقابلة شخصية من قبل لجنة مشتركة فلسطسينية/هنغارية. كما سيخضع المرشحون للمنح لامتحان قبول من الجامعات المعتمدة التي تقدم لها المرشحون.

·        بخصوص طلبة البكالوريوس يستطيع المنافسة خريجي الثانوية العامة 2018 و 2019 وتعطي الاولوية لخريجي 2019 .

·        اي طالب حاصل على منحة سابقة ولم يعد الى ارض الوطن لا يحق له المنافسة على المنحة.

 

يتم تقديم الطلب الكترونيا على موقع الحكومة الهنغارية مرفقا بالوثائق المطلوبة (تحمل الكترونيا  UPLOAD ) مع الطلب ومن ثم  يقوم المتقدمون بتسليم نسخة من الطلب الالكتروني مدعما بجميع الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول في مقر وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي  أو أحد مكاتب التعليم العالي والبحث العلمي  حتى موعد أقصاه يوم الخميس  الموافق 16 يناير 2020 علماً ان اخر موعد لتقديم الطلب الالكتروني هو 15 يناير 2020 الساعة 23:59.

عنوان الوزارة :

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

رام اللة - الماصيون

الادارة العامة للمنح والخدمات الطلابية

هاتف: 022982655-022882630

مكاتب التعليم العالي والبحث العلمي :

غزة - مقر وزارة التربية والتعليم العالي / تل الهوا

نابلس-شارع رفيديا-عمارة لجنة الزكاة

الخليل- الحرس - عمارة الهرم ط 2

 

 

إعلانات عامة
 34  11/10/2019
إعلانات المنح
 402  12/5/2019
وظائف شاغرة
 41  3/11/2019

الكلمات المفتاحية للمنح