الإدارة العامة للتعليم التقني
الاختصاص العام:
إدارة وتطوير قطاع التعليم التقني في فلسطين بما يتلائم ومتطلبات سوق العمل ويسهم في دعم التنمية المحلية.
المهــــــــــام الرئيسة:
- الإشراف على تنفيذ خطط وبرامج التعليم التقني في الكليات وتقديم المقترحات التطويرية.
- الإشراف على تطوير عناصر منظومة التعليم التقني وربطها باحتياجات سوق العمل.
- الإشراف على جودة الامتحانات والامتحان التطبيقي الشامل في الكليات.
- الإشراف على وتوجيه مقترحات المشاريع والدراسات والإحصائيات المتعلقة بالتعليم التقني.
- الإشراف على سير المشاريع المختلفة الخاصة بالتعليم التقني وتقييمها.
- الإشراف على تطوير أنظمة التعليم التكاملي وآليات تطوير المناهج واعتمادها.
- الإشراف على تأمين الكادرين الإداري والفني اللازمين للتعليم التقني.
هــيــكــلــيـــة الإدارة العامة:
دائرة التقويم والامتحانات.
- قسم الامتحانات.
- قسم التقويم والمتابعة.
دائرة التعليم التقني.
- قسم الكليات التقنية.
- قسم التعليم التكاملي.
- قسم المناهج والبرامج.
دائرة تطوير التعليم التقني.
- قسم تطوير التعليم التقني.
- قسم دراسات السوق والتصنيف المهني.
المدير العام:
م. سامر موسى.
للتواصل مع الإدارة العامة:
- بريد إلكتروني: samer.hussein@mohe.pna.ps