الإدارة العامة للتعليم التقني

الاختصاص العام:

إدارة وتطوير قطاع التعليم التقني في فلسطين بما يتلائم ومتطلبات سوق العمل ويسهم في دعم التنمية المحلية.

المهــــــــــام الرئيسة:

  • الإشراف على تنفيذ خطط وبرامج التعليم التقني في الكليات وتقديم المقترحات التطويرية.
  • الإشراف على تطوير عناصر منظومة التعليم التقني وربطها باحتياجات سوق العمل.
  • الإشراف على جودة الامتحانات والامتحان التطبيقي الشامل في الكليات.
  • الإشراف على وتوجيه مقترحات المشاريع والدراسات والإحصائيات المتعلقة بالتعليم التقني.
  • الإشراف على سير المشاريع المختلفة الخاصة بالتعليم التقني وتقييمها.
  • الإشراف على تطوير أنظمة التعليم التكاملي وآليات تطوير المناهج واعتمادها.
  • الإشراف على تأمين الكادرين الإداري والفني اللازمين للتعليم التقني.

هــيــكــلــيـــة الإدارة العامة:

دائرة التقويم والامتحانات. 

  • قسم الامتحانات.
  • قسم التقويم والمتابعة.
دائرة التعليم التقني.

  • قسم الكليات التقنية.
  • قسم التعليم التكاملي.
  • قسم المناهج والبرامج.
دائرة تطوير التعليم التقني. 
  • قسم تطوير التعليم التقني.
  • قسم دراسات السوق والتصنيف المهني.

المدير العام:

م. سامر موسى.

 

للتواصل مع الإدارة العامة:

  • بريد إلكتروني: samer.hussein@mohe.pna.ps