الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية

الاختصاص العام:

الإشراف على كافة القضايا المالية الإدارية واللوازم والعطاءات والخدمات في الوزارة.

 

المهــــــــــام الرئيسة:

  • الإشراف على تحليل الأداء المالي للدائرة الحكومية بما يضمن الاستخدام الأمثل للموارد وتنمية الإيرادات.
  • الإشراف على إجراءات تقييم أداء الموظفين في الوزارة وإجراء اللازم بخصوصها حسب القانون.
  • الإشراف على إعداد خطة التدريب الخاصة بالوزارة.
  • الإشراف على إجراءات شؤون الموظفين كالتعيين والترقية والنقل والندب والإعارة وغيرها وضبط الملفات والسجلات الخاصة بها.
  • الإشراف على جميع الأنشطة المالية والإدارية المتعلقة بعمليات الصرف والقبض وإعداد التقارير في الوزارة واعتمادها حسب الأصول.
  • الإشراف على جميع عمليات الشراء وإدارة اللوازم بما ينسجم مع القوانين والأنظمة ذات العلاقة.
  • الإشراف على أصول وموجودات الوزارة.
  • الإشراف على التخطيط الوظيفي بما فيها جدول التشكيلات في الوزارة.
  • الإشراف المباشر على تدفق المقبوضات المالية والتأكد من سلامة الإجراءات.

 

هــيــكــلــيـــة الإدارة العامة:

دائرة الموارد البشرية.

  • قسم المتابعة الإدارية.
  • قسم الموارد البشرية.
  • قسم التدريب. 
دائرة الموارد المالية.
  • قسم المحاسبة.
  • قسم التدقيق المستندي.
  • قسم الصندوق.
  • قسم الموازنة.
دائرة اللوازم والمشتريات.
  • قسم اللوازم.
  • قسم المشتريات والعطاءات.
دائرة الخدمات.
  • قسم الحركة والخدمات.
  • قسم الصيانة والأبنية.

المدير العام:

أ. مراد عبيد.

 

للتواصل مع الإدارة العامة:

  • بريد إلكتروني: murad.obaid@mohe.pna.ps