الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية
الاختصاص العام:
الإشراف على كافة القضايا المالية الإدارية واللوازم والعطاءات والخدمات في الوزارة.
المهــــــــــام الرئيسة:
- الإشراف على تحليل الأداء المالي للدائرة الحكومية بما يضمن الاستخدام الأمثل للموارد وتنمية الإيرادات.
- الإشراف على إجراءات تقييم أداء الموظفين في الوزارة وإجراء اللازم بخصوصها حسب القانون.
- الإشراف على إعداد خطة التدريب الخاصة بالوزارة.
- الإشراف على إجراءات شؤون الموظفين كالتعيين والترقية والنقل والندب والإعارة وغيرها وضبط الملفات والسجلات الخاصة بها.
- الإشراف على جميع الأنشطة المالية والإدارية المتعلقة بعمليات الصرف والقبض وإعداد التقارير في الوزارة واعتمادها حسب الأصول.
- الإشراف على جميع عمليات الشراء وإدارة اللوازم بما ينسجم مع القوانين والأنظمة ذات العلاقة.
- الإشراف على أصول وموجودات الوزارة.
- الإشراف على التخطيط الوظيفي بما فيها جدول التشكيلات في الوزارة.
- الإشراف المباشر على تدفق المقبوضات المالية والتأكد من سلامة الإجراءات.
هــيــكــلــيـــة الإدارة العامة:
دائرة الموارد البشرية.
- قسم المتابعة الإدارية.
- قسم الموارد البشرية.
- قسم التدريب.
دائرة الموارد المالية.
- قسم المحاسبة.
- قسم التدقيق المستندي.
- قسم الصندوق.
- قسم الموازنة.
دائرة اللوازم والمشتريات.
- قسم اللوازم.
- قسم المشتريات والعطاءات.
دائرة الخدمات.
- قسم الحركة والخدمات.
- قسم الصيانة والأبنية.
المدير العام:
أ. مثنى دراغمة.
للتواصل مع الإدارة العامة:
- بريد إلكتروني: muthana.daraghmeh@mohe.pna.ps