وحدة الرقابة الداخلية

الاختصاص العام:

المحافظة على موارد الوزارة والتحقق من حسن استخدام المال العام في الأغراض المخصصة له.

وتعنى الوحدة بتقديم تأكيدات وخدمات استشارية بشكل مستقل وموضوعي بهدف إضافة قيمة للوزارة وتحسين عملياتها، وهو يساعد الوزارة على تحقيق أهدافها بإيجاد منهجٍ منظمٍ لتقييم وتحسين فاعلية عمليات إدارة المخاطر، الرقابة، والحوكمة، والتأكد ما إذا كانت إجراءات الرقابة والحوكمة وإدارة المخاطر في المنشأة، كما صممتها وحددتها الإدارة العامة أو الوحدة الإدارية، وأنها تعمل بطريقة مناسبة.

 

المهــــــــــام الرئيسة:

  • التحقق من أوجه نشاط الوزارة المتعلقة بسلامة وصحة المعلومات وإجراءات العمل.
  • التأكد من وجود الخطط وقياس مستويات الأداء ومدى تحقيق الأهداف المرسومة.
  • التأكد من أن عناصر الأداء وإجراءات العمل قد تمت وفق القوانين والأنظمة المعمول بها.
  • الفحص والرقابة على البيانات والمعلومات اللازمة في نطاق المهام المناطة بوحدة الرقابة الداخلية.
  • تقييم القرارات الإدارية للتأكد من انسجامها مع التشريعات المعمول بها.
  • متابعة ملاحظات ديوان الرقابة المالية والإدارية والإجابة على الاستفسارات.

هــيــكــلــيـــة الوحدة:

 

دائرة الرقابة الإدارية والمالية.

  • قسم رقابة الإجراءات والقرارات.
  •  قسم رقابة الأصول.

 دائرة رقابة الأداء.

  • قسم رقابة أنظمة المعلومات.
  •  قسم رقابة الخطط والبرامج.

رئيس الوحدة:

شاغر 

 

للتواصل:

  • بريد إلكتروني: muhib.abuloha@mohe.pna.ps