وحدة الشكاوى
الاختصاص العام:
متابعة كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الشكاوى ودراستها وتحويلها إلى الدائرة المعنية لإعداد الردود عليها وتوثيقها وعمل دراسات لاستخلاص التوصيات لتطوير عمل الوزرة.
المهــــــــــام الرئيسة:
- استلام ودراسة الشكاوى والتظلمات المقدمة للوزارة.
- العمل على التحقق من تفاصيل الشكوى.
- إعلام الجهة أو الشخص المشتكي بقبول أو رفض الشكوى بتبيان المبررات والأسباب.
- تحويل الشكوى إلى جهة الاختصاص في الوزارة من خلال مراسلة رسمية وطلب الرد.
- المتابعة والاستفسار من أجل معالجة الشكوى.
- توجيه انتباه الجهات المختصة تجاه القضايا والشكاوى الخاصة بإدارتهم المتعلقة بالمخالفات.
- متابعة إعداد الردود على الشكاوى المقدمة وإيصالها للجهة بالسرعة الممكنة.
- الرد على الاستفسارات والاعتراضات التي تتعلق بإجراءات عمل الوزارة.
- تقديم المقترحات لتحسين أساليب تقديم الاعتراضات والشكاوى وأساليب الرد عليها بالسرعة الممكنة.
- الاطلاع على تجارب الآخرين في مجال عملها للاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.
هــيــكــلــيـــة الوحدة:
دائرة التوثيق والارشيف والاستقبال.
دائرة المتابعة والتنسيق.
-
قسم المتابعة.
-
قسم التنسيق.
رئيس الوحدة:
أ. إياد أبو عرة.
للتواصل مع الإدارة العامة:
- بريد إلكتروني: Iyad.AbuArrah@mohe.pna.ps