وحدة الشكاوى

الاختصاص العام:

متابعة كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الشكاوى ودراستها وتحويلها إلى الدائرة المعنية لإعداد الردود عليها وتوثيقها وعمل دراسات لاستخلاص التوصيات لتطوير عمل الوزرة.

المهــــــــــام الرئيسة:

  • استلام ودراسة الشكاوى والتظلمات المقدمة للوزارة.
  • العمل على التحقق من تفاصيل الشكوى.
  • إعلام الجهة أو الشخص المشتكي بقبول أو رفض الشكوى بتبيان المبررات والأسباب.
  • تحويل الشكوى إلى جهة الاختصاص في الوزارة من خلال مراسلة رسمية وطلب الرد.
  • المتابعة والاستفسار من أجل معالجة الشكوى.
  • توجيه انتباه الجهات المختصة تجاه القضايا والشكاوى الخاصة بإدارتهم المتعلقة بالمخالفات.
  • متابعة إعداد الردود على الشكاوى المقدمة وإيصالها للجهة بالسرعة الممكنة.
  • الرد على الاستفسارات والاعتراضات التي تتعلق بإجراءات عمل الوزارة.
  • تقديم المقترحات لتحسين أساليب تقديم الاعتراضات والشكاوى وأساليب الرد عليها بالسرعة الممكنة.
  • الاطلاع على تجارب الآخرين في مجال عملها للاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.

 

هــيــكــلــيـــة الوحدة:

دائرة التوثيق والارشيف والاستقبال.

  • قسم استقبال الشكاوى.

  • قسم التوثيق وأرشفة الشكاوى.

دائرة المتابعة والتنسيق.

  • قسم المتابعة.

  • قسم التنسيق.

رئيس الوحدة:

أ. إياد أبو عرة.

 

للتواصل مع الإدارة العامة:

  • بريد إلكتروني: Iyad.AbuArrah@mohe.pna.ps