image not exsits

2019-04-17
افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس، اليوم، ورشة عمل تدريبية حول مهارات النشر في المجلات العلمية.
وشارك في افتتاح الورشة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، ومدير عام التطوير والبحث العلمي د. أحمد عثمان، ومستشار الوزير للتعليم العالي محمد الراميني، ومساعد رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة د. معمر شتيوي، وممثلون عن عدد من الجامعات المحلية، وطاقم هيئة الاعتماد والجودة.
وأكد أبو مويس أن الوزارة لن تدخر أي جهد لتعزيز البحث العلمي ودعمه، وتطوير قدرات الباحثين للرقي وتعزيز مشاركتهم في قواعد البيانات العالمية، والعمل على رفع القدرة التنافسية للجامعات الفلسطينية أمام نظيراتها العالمية.

وأشار أبو مويس إلى أن المطلوب من الباحثين العمل على تعزيز الأبحاث التي تخدم المجتمع الفلسطيني وتحقق أهداف التنمية المستدامة.
وشدد على اهتمام الوزارة بتوفير البيئة الداعمة لكافة الباحثين ليقدموا أبحاثاً نوعية وتوفير التدريبات المحلية والخارجية لهم؛ بما يضمن تطوير منهجيات ومخرجات البحث العلمي.
وشكر أبو مويس المنظمة العربية لضمان الجودة ورئيس مجلس إدارتها د. طلال أبو غزالة ومديرها التنفيذي د. ياسر النادي لتمويل هذا النشاط، ومساندتهم للتعليم في فلسطين.