image not exsits
دائرة الإعلام التربوي
2018-05-03
سلّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، رؤساء جامعات فلسطين التقنية – خضوري د. مروان عورتاني، وبيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة، والخليل د. صلاح الزرو، والقدس المفتوحة د. يونس عمرو، والأزهر عبد الخالق الفرا؛ اعتمادات لتخصصات جديدة لدرجات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم.
جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير برؤساء الجامعات المذكورة، بمكتبه اليوم الخميس، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج.
والتخصصات التي اعتمدها الوزير هي: الماجستير المشترك في الإدارة العامة لجامعات الخليل وخضوري والاستقلال، والبكالوريوس في التصميم لجامعة بيرزيت، وبكالوريوس الأحياء الجزئية التطبيقية لجامعة خضوري، وبكالوريوس العلاقات العامة والإعلان لجامعة القدس المفتوحة، والدبلوم المتوسط في الدعم الفني لكلية الدراسات المتوسطة - الأزهر. 
وأكد صيدم أن الوزارة وضمن خطتها تركز على التخصصات النوعية غير المكررة والتي تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والدولية، مجدداً التأكيد على عدم اعتماد تخصصات أكاديمية مكررة.
وتمنى صيدم التوفيق للجامعات الحاصلة على الاعتمادات الجديدة، وأن تسهم هذه التخصصات في إحداث الفارق الإيجابي النوعي على صعيد قطاع التعليم العالي ومخرجاته، ودفع عجلة هذا القطاع إلى الأمام.
من جهتهم، شكر رؤساء الجامعات الوزير صيدم وطاقم الوزارة على رعايتهم للمسيرة التعليمية في فلسطين والعمل بشكل دؤوب للارتقاء بقطاع التعليم وتحسين مخرجاته، مقدمين شكرهم أيضاً للوزير على اعتماد هذه التخصصات التي ستسهم في إثراء المعرفة وتمكين الطلبة من المهارات النوعية المختلفة.