image not exsits10/12/2015
أكد صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين أن المبالغ التي حصل عليها الطلبة في الأعوام الماضية تمثلت في قروض مستردة أو منح غير مستردة. وأن الوثائق التي وقع عليها الطلبة وكفلائهم تظهر نوع المبلغ في ما إذا كان قرضاً أو منحة. وبالتالي فإنه لن تتم المطالبة إلا بالقروض المستحقة على الطلبة والتزام المستفيدين منها بسدادها وليس المنح. وعليه فقد تم الإعلان مراراً عن ضرورة سداد القروض عبر وسائل الإعلام المختلفة إلى أن تم مؤخراً إشعار الموظفين العموميين المقترضين وكفلائهم بالاقتطاع المباشر من خلال إدراج المطالبة ضمن قسيمة راتب شهر تشرين ثاني 2015 .

وحول ما يشاع بشأن المطالبة بسداد أي من المنح التي قدمها الصندوق، فإن الصندوق يؤكد على أن تحرير المبالغ قد تم من خلال الإشارة الواضحة إلى أنها منحة غير مستردة، ولن تتم المطالبة بها.

وأوضح الصندوق أن لكل معترض الحق في تصويب وضعه من خلال الاتصال على هاتف رقم (022987210) وعلى البريد الالكتروني المخصص لذلك ar@iqrad.edu.ps وأن أي من المقترضين الذين يعانون من مشاكل مالية تعطل إمكانية سدادهم لقروضهم قادر على التوجه إلى الصندوق للتوصل إلى آلية سداد تراعي وضعه.

يشار إلى أن هذه الأموال التي يقوم الصندوق بالمطالبة بتحصيلها ستتم الاستفادة منها في إعادة تغذية الصندوق من أجل تقديم القروض الدوّارة للطلبة المحتاجين الذين يلتحقون سنوياً بمؤسسات التعليم العالي، والتي تبقي على الصندوق دوّاراً وفعالاً في السنوات المقبلة.