إعلان بخصوص المنح الداخلية للعام 2018

10 Jul 2018
8043

 

نهنئ الطلبة الناجحين في الثانوية العامة للعام 2018، وبخصوص المنح الداخلية المتوفرة لدى الوزارة فهي على النحو الاتي:

أولا: منح سيادة الرئيس للطلبة المتفوقين حسب الفئات التالية:

الفئة الأولى:

o       العشرة الأوائل على فلسطين في كل من الفرع العلمي والفرع الأدبي.         

الفئة الثانية:

o       الأول على كل مديرية من مديريات الوطن في الفرع العلمي والأدبي.

o       الطلبة الثلاث الأوائل في الفرع الصناعي والتجاري.

o       الأول على كل فرع من الفروع المهنية الأخرى.

 

حيث تكون التغطية شاملة لكامل الرسوم الدراسية بالإضافة لمصاريف كتب ومواصلات باستثناء الاول على كل مديرية فقط مصاريف دراسية، شريطة أن يقوم الطالب بتزويدنا بكافة الوثائق وبشكل فصلي.

 

ثانيا: منحة مجلس الوزراء : حيث تخصص حسب المعدل الذي يتم تحديده لاحقاً وتشمل كافة التخصصات في مختلف الجامعات على أن يكون الطالب قد تقدم بطلب الكتروني للمنحة وتقدم بوثائقه للوزارة حسب الإعلانات التي سيتم نشرها على موقع الوزارة وفي الجامعات الفلسطينية والصحف المحلية، وسيتم لاحقاً تحديد النسبة وعدد الفصول التي سيتم تغطيتها.

 

ثالثاً: منح الوزارة من الجامعات الفلسطينية : حيث تخصص الجامعات الفلسطينية كل عام عدد من المنح في تخصصات توضح لاحقاً، ويتم التنافس على المنحة حيث يحصل عليها الطالب الحاصل على  أعلى معدل في التخصص والمتقدم بطلب للمنحة الكترونياً ويدوياً، و تغطي المنحة كامل سنوات الدراسة باستثناء الفصل الصيفي، وبشرط الالتزام بشروط الجامعة المسجل فيها الطالب

 

رابعاً: منح المؤسسات الوطنية: حيث تُقدم منح للطلبة الدارسين في الجامعات الفلسطينية حسب معايير وشروط يتم تحديدها عند الإعلان.

 

علماً أنه يجب على الطالب التسجيل في إحدى الجامعات وحسب التخصص الذي يرغب به والاحتفاظ بالإيصالات والوثائق الاصلية وترقب الإعلان عن المنح الداخلية من خلال متابعة أية تفاصيل لاحقة على موقع الوزارة الالكتروني www.mohe.pna.ps

 

البحث في المنح

Search Button
البحث في: الكل العنوان المحتوى