آلية تقديم الطلبات للدراسة في جمهورية مصر العربية ضمن مبادرة ادرس في مصر – الدراسات العليا

12 Jul 2021
2737

 

نلفت عناية الطلبة الراغبين في الإلتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية بجمهورية مصر العربية أن وزارة التعليم العالي المصري اعلنت عن فتح باب التقدم للدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية للطلاب الوافدين للعام الجامعي 2021/ 2022 لمرحلة الدراسات العليا ضمن مبادرة ادرس في مصر التي أطلقتها وزارة التعليم العالمي المصرية.

 

شروط التقديم:

  1. أن يكون الطالب المتقدم غير مصري الجنسية.
  2. أن يكون الطالب مستجد.
  3. يسمح للطالب الذي سبق على قبوله أكثر من عامين بالتقدم مرة أخرى.
  4. يتقدم الطالب عبر الموقع الالكتروني الرسمي لمنصة ادرس في مصر (https://admission.study-in-egypt.gov.eg/).
  5. لا يتم قبول أي طالب بالجامعات دون الترشيح المبدئي على منصة ادرس في مصر (https://admission.study-in-egypt.gov.eg/).
  6. يتقدم الطالب بجميع المستندات والوثائق كاملة خلال موعد الإعلان، وبناء على ذلك يتم إرسال ملف الطالب عبر البريد السريع في موعد غايته شهر على الأكثر من تاريخ استلام أصول أوراق الطالب على أن يشتمل الملف على جميع المستندات المطلوبة بالإعلان.

المستندات المطلوبة:

  1. آخر مؤهل دارسي حاصل عليه الطالب
  2. شهادة معادلة لأخر مؤهل دراسي من المجلس الأعلى للجامعات معتمد في حالة حصولة على المؤهل من خارج مصر.
  3. إيصال سداد مقابل خدمات التقدم على الموقع 2000 جنية عن كل درجة علمية في حالة السداد البنكي ـ خدمة اشتراك نادي الطلاب الوافدين 305 جنية ـ التحويل (نقل القيد) 1500 جنية ـ تأجيل القدي 1500 جنية ـ إعادة الترشيح 1500 جنية.
  4. صورة جواز سفر الطالب.
  5. خطاب من سفارة الطالب في حالة ترشيحه على منحة دراسية أو بعثة.

كيفية التقدم:

  • يتم التقدم الكترونيا من خلال الرابط الالكتروني (https://admission.study-in-egypt.gov.eg/) لاستيفاء كافة البيانات المطلوبة وارفاق صورة جواز السفر (ساري) وبقية المستندات المطلوبة ـ مع مراعاة تدوين الاسم كاملاً بحيث يكون مطابقاً لجواز السفر وبنهاية خطوات التقديم يقوم الطالب بطباعة الترشيح المبدئي.
  • يقوم الطالب بتسليم أصول المستندات المطلوبة للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين (7 ش د. إبراهيم أبو النجا ـ حي السفارات ـ مدينة نصر ـ القاهرة) وللاستفسار يمكن إرسال رسالة الكترونية على البريد الالكتروني الخاص للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين (info@study-in-egypt.gov.eg) أو الاتصال على الخط الساخن 19064.

 

مواعيد التقدم:

التقدم على الموقع الالكتروني اعتباراً من 20/5/2021.

ونلفت نظركم إلى أن التعامل مع هذا الموقع والالتزام بالخطوات الموضحة فيه ، هو الآلية المعتمدة والمضمونة لتحصيل المقاعد الجامعية الحكومية.

 

 

الكلمات المفتاحية للمنح