image not exsits

2016-02-18

التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم رئيس اتحاد المعلمين البريطانيين فيلبا هارفي، حيث تم التباحث في آليات تعزيز التعاون بين الطرفين في العديد من المجالات.

وأوضح صيدم أن اللقاء جاء في إطار بحث عدة قضايا تهم التعليم خاصة في ما يتعلق بتعزيز برامج التبادل الثقافي والتعليمي بين فلسطين وبريطانيا، وتنفيذ زيارات تعليمية للإطلاع على الخبرات، وتعلم اللغة الانجليزية.

وأشاد صيدم بهذه الزيارة التي تأتي في ظل الجهود التي تبذلها الوزارة لرفد المعلمين والطلبة بالمهارات والخبرات وتعزيز روح التميز والإبداع لديهم، معرباً عن تقديره لما يقوم به اتحاد المعلمين البريطانيين من فعاليات تستهدف مناصرة ودعم الحقوق الشرعية الفلسطينية.

وحضر اللقاء نائب رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في بريطانيا بيرنارد ريغان، ومدير العلاقات الدولية في الوزارة نديم مخالفة.

وفي سياق متصل، التقى الوزير صيدم، مع وفد من "منظمة التفكير للمستقبل"، والتي مثلها إدوارد تشانر، وايزابيل ميكتيرنر، بحضور مستشارة الوزير د. سكينة عليان.

وتضمن الاجتماع بحث تبادل الخبرات التعليمية بين كلية سانت ماري للمعلمين في لندن والوزارة، وتعزيز التعاون بين المنظمة والوزارة بما يضمن ابتعاث طلبة ومعلمين فلسطينيين للاطلاع على المعارف والتجارب الرائدة في مجال التعليم.

وثمن صيدم مبادرة المنظمة، مؤكداً على أن الوزارة تعمل بشكل متواصل في سبيل توسيع مثل هذه البرامج التبادلية بما يضمن خدمة العملية التعليمية.