image not exsits

23/11/2015

كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي، خلال حفل نظمته في فندق المارادور، مديري المدارس المتميزين والمدارس المتميزة في المحافظات الشمالية، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ومدير عام المتابعة الميدانية أ. محمد القبج ومدراء التربية والتعليم وحشد من الأسرة التربوية.

وأكد صيدم في كلمته، أن تميز المدارس والمديرين هو تميز للوطن، مشدداً على ضرورة تعميم هذا التميز على كافة المدارس الفلسطينية، مضيفاً " أنتم بتميزكم تحطمون آمال الاحتلال الهادفة لتجهيل شعبنا الفلسطيني، نكرمكم اليوم لأنكم تقودون مسيرة هامة في حياة شعبنا، ألا وهي مسيرة العلم والتعلم، فهنيئاً لكم تميزكم".

وقال صيدم " أود أن أعلمكم أن اللجنة الوطنية لإصلاح التعليم أقرت الاعتماد على تجارب ناجحة من الميدان في فلسطين، لتعميمها على مختلف المدراس، "وأدعوكم كمدارس ومديرين أن تتنافسوا فيما بينكم لنعمم نجاحاتكم على كافة المدارس".

وأشار الوزير إلى أن مجلس الوزراء أقر إنشاء صندوق الإنجاز والتميز، وهو صندوق مخصص للمعلمين والمعلمات وكل من يبدع في حقل التعليم. وتطرق الوزير لانتهاكات الاحتلال بحق الطلبة والمؤسسات التعليمية، قائلاً" ما أصعب أن نستفيق كل يوم لنسمع خبر عن ارتقاء شهيد أو اعتقال أو اقتحام مدرسة أو جامعة".

بدوره، أوضح مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج أن كوكبة من 90 مديراً متميزاً تم اختيارهم وفق معايير واضحة ومحددة، إضافةً ل 19 مدرسة تميزت على مستوى الوطن.

وبيّن القبج أن هناك لجاناً في المديريات يرأسها مدراء التربية والتعليم راعوا الأسس في اختيار المدارس والمديرين المتميزين، وأن من هذه الأسس ما يتعلق بأداء المديرين والمستوى التعليمي للمدارس، إضافةً لمدى قدرة مديري المدارس على تفعيل العلاقة مع المجتمع المحلي، بما يكون له تأثير إيجابي في دعم العملية التعليمية، بالإضافة لأن يكون كل مدير قد تقدم بمبادرة العام الماضي.

وفي كلمة المكرمين، قالت مديرة مدرسة بنات العبيات الثانوية نايفة التعامرة: نشكر الأشخاص الذين مهدوا لنا الطريق ووجهوا لنا النصح، وقد بُني منهجنا في وزارة التربية والتعليم على النقد الإيجابي حتى نبني على أسس سليمة، وأن تميزنا ونجاحنا تم بفضل الله ثم بدعم وزارة التربية والتعليم، وأنتم تنتمون لمهنة الرسل وهي التعليم وزرع القيم. وأشادت التعامرة بدور المعلمين والمعلمات الذين يقومون بكل جهد لتنشئة جيل صالح ومبدع.

وتخلل الحفل فقرة فنية قدمتها طالبات من مدرسة خولة بنت الأزور الثانوية من محافظة رام الله والبيرة، وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع التقديرية على المديرين المتميزين وممثلي المدارس المتميزة.