image not exsitsشدد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور علي زيدان أبو زهري على أهمية الشبكة البحثية بين الجامعات الفلسطينية، مشيراً إلى أن هذه الشبكة موجودة منذ 2009 وجميع الجامعات مرتبطة بشبكة فيما بينها ولكن استعمالها بسيط.

وأضاف د. أبو زهري: قمنا في الفترة الأخيرة بربط الشبكة بنظيرتها الاورومتوسطية بحيث يستطيع أي باحث من الجامعات الفلسطينية الدخول إلى 130 مركز أبحاث في الجامعات الأوروبية أو مراكز البحث الأوروبية وبإمكانه التواصل مع الباحثين لحصوله علي مشاريع مشتركة أو تبادل المعلومات.

وطالب الوزير جميع الباحثين باستخدام جميع الإمكانيات التي توفرها وزارة التعليم العالي في هذا المجال وأن الشبكة موجودة وتتطور وتعمل على أن تغطي جميع الجامعات الفلسطينية.

وفيما يخص ملف البحث العلمي قال وزير التعليم العالي انه مطلع على هذا الملف بحكم عمله لسنوات كرئيس لجامعة الأقصى و أنه تم تشكيل لجنة للبحث العلمي في عهد الحكومة الرابعة عشر من المراكز البحثية والجامعات، وتم إقرار ميزانية خاصة للبحث العلمي من ميزانية 2013.

وأضاف الدكتور أبو زهري أنه من المفترض أن يتم توقيع مذكرة تفاهم الشهر الحالي أو الشهر القادم بين وزارة التعليم ولجنة البحث العلمي لدعم برامج الباحثين الفلسطينيين في جميع المجالات، مشيرا إلى أنه تم عقد ورش عمل بين باحثين فلسطينيين و ألمان في مجال التكنولوجيا والاقتصاد وغيرها من المجالات.