image not exsitsبحث وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي بمكتبه اليوم الثلاثاء مع وزير الدولة البريطاني السيد فرانسيس مود والقنصل البريطاني السير فينسينت فين والوفد المرافق؛ سبل تطوير مجالات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي وخاصة حول إمكانية استضافة أساتذة بريطانيين لتعليم اللغة الانجليزية في فلسطين وبالأخص في الجامعات، و زيادة عدد المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين لدرجة الدكتوراه في بريطانيا، إضافة لتبادل الطلبة بين البلدين.

وأطلع الدكتور الجرباوي الوزير على أوضاع التعليم العالي في فلسطين، وما حققته الوزارة من إنجازات والتي من أبرزها تأسيس مجلس البحث العلمي وإنشاء صندوق الإقراض لطلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين. وشكر الدكتور الجرباوي السيد مود على هذه الزيارة؛ داعيا لمزيد من التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.

من جهته أعرب الوزير مود عن استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم والمساعدة للوزارة ومؤسسات التعليم العالي في فلسطين، وبناء المزيد من العلاقات التعاونية. وحضر اللقاء برفقة وزير التعليم العالي كل من د. فاهوم الشلبي الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي و د. نداء فرهود مساعد الوزير.