image not exsits

2015-10-06

التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، الأكاديمي والمحاضر العالمي جيري وايت هيل، حيث جاءت هذه الزيارة في سياق التعرف على تجربته الدولية واهتمامه بموضوعات متميزة في الريادة والإبداع والتميز.

وحضر اللقاء، مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية سماح أبو عون حمد، ومدير قسم العمليات في المؤسسة فاتح عمر، وعن الوزارة: مدير دائرة الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.

وفي هذا السياق، شدد صيدم على الحرص الذي توليه الوزارة وكوادرها في التعرف على التجارب الرائدة في المجالات العلمية والتكنولوجية والثقافية وغيرها؛ إنسجاماً مع المستجدات الراهنة في عالم التكنولوجيا، مشيداً بالخبرات والمعارف التي يمتلكها هيل وتميزه في العمل الأكاديمي على مستوى بلدان العالم، خاصة محاضراته التي تستهدف فئات متنوعة من الطلبة والجامعيين والاقتصادييين والسياسيين وغيرهم.

بدوره، تحدث هيل عن تجربته واهتمامه في العديد من الحقول المعرفية، مشيراً إلى تركيزه على القضايا والجوانب المرتبطة بالريادة والإبداع.

وأشار إلى دور التعليم الفاعل في تحقيق التنمية والرقي للمجتمعات والوصول إلى الاستقرار ومواجهة التحديات والابتعاد عن الصراعات، مؤكداً أهمية رفد الشباب بالمعارف والمهارات وتوظيف الإمكانات التي تسهم في دعم التعلم والتعلم.