image not exsits

2015-10-06

بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، مع مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين برندن مكشاري، تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تستهدف تحسين نوعية التعليم والتعلم وعلى رأسها تعليم اللغة الانجليزية.

وحضر الاجتماع نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني كارولين خلف، ومدير برامج التعليم في المجلس محمد الكوبري، ومدير برنامج تعليم اللغة الانجليزية آندرو فوستر، وعن الوزارة: مدير دائرة الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.

وأشاد صيدم بالجهود التي يبذلها المجلس الثقافي البريطاني في سبيل خدمة القطاع التعليمي التعلمي عبر تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الرامية إلى تفعيل الشراكة مع الوزارة من خلال هذه المشاريع.

وأطلع الوزير صيدم، مكشاري على توجهات الوزارة الراهنة التطويرية سيما في مجال تنفيذ برنامج رقمنة التعليم العام، وبرنامج النشاطات الحرة الاختيارية في المدارس الحكومية، وغيرها من الجهود المبذولة في سبيل تحسين التعليم وإصلاح المناهج التعليمية وتطوير نظام الثانوية العامة، داعياً إلى توسيع الاتفاقية الموقعة مع المجلس لتتضمن عدة أهداف ونشاطات على أمل إقرارها في القريب العاجل.

من جانبه، أكد مكشاري أهمية التعاون مع وزارة التربية وتنفيذ برامج تربوية مشتركة لما له من دور فاعل في النهوض بالواقع التربوي خاصة في البرامج والمشاريع التي تستهدف تعليم اللغة الانجليزية.

كما أشاد صيدم في هذا السياق، بالجهود التي تبذلها الوزارة في مجال رفد المعلمين ومديري المدارس بالمهارات والمعارف المتخصصة التي تؤهلهم لاحداث تغيير نوعي داخل مدارسهم ومجتمعاتهم المحلية.