image not exsitsاستقبل وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي اليوم الاثنين بمقر الوزارة القنصل الايطالي العام الجديد السيد ديفيد لاسيسليا ونائبه السيدة ايلينا كلمنته ومدير مكتب التعاون الايطالي في فلسطين فينسينو راكالبوتو، لبحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين وتفعيل الاتفاقية التي وقعها د. الجرباوي مع نظيره الايطالي د. فرانسيسكو بروفومو العام الماضي،وذلك من خلال تشكيل لجنه توجيهية مكونة من 3 أعضاء ايطاليين و3 فلسطينيين وعقد اول اجتماعاتها في فلسطين وتحديد مجالات التعاون وإطلاق مشاريع مشتركة.

وأطلع د. الجرباوي القنصل الايطالي والوفد المرافق له على أوضاع التعليم العالي في فلسطين، خاصة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الفلسطينيون بفعل الاحتلال.

من جانبه أطلع القنصل والوفد المرافق له وزير التعليم العالي على النشاطات التي تقوم بها القنصلية في فلسطين، ونشاطات مكتب التعاون الايطالي، وأعربوا عن استعدادهم لزيادة وتوسيع حجم التعاون المشترك مع وزارة التعليم العالي.

وحضر الاجتماع برفقة الوزير كل من د. كريم طهبوب مستشار الوزير، د. فاهوم الشلبي الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي و د. أنور زكريا مدير عام المنح والبعثات الدراسية.