image not exsits

2015-08-30

أصدر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، تعميماً تربوياً، لمديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات في جميع المدارس الحكومية والخاصة تضمن ضرورة الالتزام بمعالجة المخالفات الطلابية بطريقة تربوية لا تمس كرامة الطلبة أو معتقداتهم، والعمل على منع العنف وعدم التساهل معه، وتعزيز الانضباط المدرسي انسجاماً مع السياسة التي تتبعها الوزارة.

كما جاء في هذا التعميم ضرورة حماية الحرية الشخصية والتعددية الدينية وتكريس مبدأ احترام الآخر التزاماً بأحكام القانون الأساسي وكما ورد في تعليمات سابقة، وحماية الرموز الوطنية والحرص على احترام الجميع لإرث وتاريخ ونضال الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته وتعزيز الوعي والتوجيه بهذا الاتجاه.

كما اشتمل التعميم على متابعة التزام جميع المدارس بتدريس كافة الكتب المدرسية المعتمدة من الوزارة دون استثناء خارج التعليمات، وخصوصاً التربية الوطنية، ومتابعة التزام جميع المدارس بتدريس حصص التربية الفنية والرياضية والموسيقية وعدم إشغالها بحصص أخرى لما لهذه الحصص من أهمية تربوية لا تقل عن باقي الحصص، وتعزيز ما سبق ذكره بتفعيل النشاطات اللامنهجية (الرياضية، الموسيقية، الفنية، الثقافية والصحية) وتحفيز العمل التطوعي والخدمة المجتمعية.