image not exsits
رام الله - نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، ورشة عمل حول المهارات اللازمة لخريجي القطاع السياحي، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في ظل جائحة "كورونا".
 
وتم الاتفاق خلال الورشة التي نظمت بالتعاون مع مكتب اليونسكو في رام الله، على سلسلة من الإجراءات لإدخال المهارات اللازمة لتخصصات القطاع السياحي، في ظل جائحة "كورونا" أو أية أزمات تظهر مستقبلاً.
 
وشدد رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية د. معمر اشتيوي على أهمية القطاع السياحي، في دعم الاقتصاد الوطني، والعمل على معالجة التحديات التي تواجه هذا القطاع.
 
وأشار إلى أهمية تطوير الخطط الدراسية، لتراعي امتلاك طلبة برامج السياحة للكفايات الصحية والوقائية، التي فرضتها جائحة كورونا.
 
من جانبها، أكدت مديرة التعليم في اليونسكو لينا بنت على أهمية القيام بهذه الإجراءات، واكساب المحاضرين في الكليات التقنية المهارات اللازمة، لضمان جودة العمل والاستدامة ولا سيما في ظل الأزمات.
 
وعرض خلال الورشة طريقة الحكومة في إدارة المخاطر والكوارث، وجرى تزويد المشاركين بنسخة الكترونية من كتاب و"تستمر الحياة" لوزارة الصحة، والذي يتناول آلية التعايش مع وباء "كورونا".