image not exsits
رام الله - ناقش مجلس البحث العلمي، خلال لقاء عقد عن بعد برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أ.د. محمود أبو مويس أولويات القطاعات البحثية في فلسطين. 
 
وخلصت دراسات وتقارير سابقة وورش عمل نظمتها الوزارة في وقت سابق أن الأولويات البحثية في فلسطين كما يلي: قطاع الطاقة، قطاع المياه والبيئة وصحة المجتمع، قطاع الصناعات الغذائية والدوائية، قطاع الطرق والمواصلات، ثم الأبحاث الإدارية والاقتصادية.
 
وأوضح أبو مويس أنه جرى التواصل مع الجامعات والمؤسسات لتزويد الوزارة بالمجالات المهمة لديهم، بهدف توجيه الباحثين نحو المجالات التي لها تأثير في المجتمع ولخدمة أهداف التنمية المستدامة.
 
وأضاف أن موضوع الأولويات البحثية له أهمية وبحاجة لإضافات وإثراء أكثر للخروج بورقة معتمدة من مجلس البحث العلمي قادرة على التأثير في النظام التعليمي والبحثي، مؤكداً أن فلسطين بحاجة أيضاً لأبحاث مجال الروايات التاريخية التي تدعم القضية والحق الفلسطيني.
 
وبحث الاجتماع تشجيع الباحثين الفلسطينيين للمنافسة مجدداً في مشروع "Horizon 2020" الذي يعد من أقوى برامج البحث العلمي في العالم، حيث نافس فيه الكثير من الباحثين الفلسطينين سابقاً وحصلوا من خلاله على التمويل اللازم لأبحاثهم.