image not exsits
رام الله - احتفل المجلس الثقافي البريطاني بمرور 10 سنوات على اطلاق منحة التعليم العالي الفلسطينية  (هسبال)، وأقيم الاحتفال في رام الله تحت رعاية دولة رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس وبحضور ممثلين عن المؤسسات المختلفة، والطلبة الخريجين من البرنامج.
 
وأكد الوزير على سعادته لمشاركة الطلاب هذه الفرصة وتفاؤله بمستقبل مشرق عند النظر للكوادر الفلسطينية في مسيرة التعليم العالي، منوها إلى أن الشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني تشمل مجموعة من الخطط والبرامج التي يجري العمل على تنفيذها.
 
يذكر أن المجلس الثقافي البريطاني أطلق مشروع منحة التعليم العالي للطلاب الفلسطينيين "هسبال" عام 2010 بهدف رفد الجامعات الفلسطينية بجيل جديد من الأكاديميين المتميزين ومنحهم فرصة  التعرف على المعايير الدولية وخبرات التعاون الدولي بالإضافة إلى تمكينهم وتعزيز قدراتهم  ليساهموا في تطوير مسيرة التعليم العالي
 
ويهدف برنامج هسبال الى المساعدة في خلق الجيل القادم من الأكاديميين الذين يستطيعون أن يحفاظوا على معايير الجودة العالمية في الجامعات الفلسطينية وتطوير صلات متجددة ومستدامة بين الجامعات الفلسطينية والبريطانية
 
وعلى هامش الاحتفال اجتمع الوزير مع وفد رفيع المستوى من مؤسسة "جامعات المملكة المتحدة الدولية" وهي الذراع الدولي لجامعات المملكة المتحدة ، وتمثل جامعات المملكة المتحدة وتعمل على تحقيق اهداف الجامعات من منظور دولي. وقد تم بحث العديد من القضايا المهمة وآفاق التعاون خاصة في مجالات التعليم التقني والبحث العلمي والجودة من خلال مشاريع مشتركة وتبادل الخبرات والاكاديمين والطلبة.