image not exsits
رام الله - وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بوزيرها أ.د. محمود أبو مويس ووزارة الصحة ممثلة بوزيرتها د. مي الكيلة، اليوم، اتفاقية شراكة في برنامج الطب البشري بين القطاع الحكومي وجامعة بوليتكنك فلسطين ممثلة برئيس مجلس أمنائها أحمد التميمي.
 
وتأتي الاتفاقية تنفيذاً لسياسات الحكومة الفلسطينية الرامية إلى فتح وتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والمؤسسات الوطنية، بهدف توفير فرص حقيقية للتعليم العالي الميسر لأبناء الشعب الفلسطيني في مجال العلوم الصحية والطبية.
 
وأوضح أبو مويس أن الاتفاقية تأتي في إطار الجهود لتوطين الخدمة الصحية، ورفع جودة ونوعية التعليم الطبي في فلسطين، وتوفير التخصصات التي تعاني من نقص في الكوادر، ورفع عدد الأخصائيين في التخصصات الطبية المختلفة.
 
من جانبها، أكدت وزيرة الصحة أن برنامج الطب المشترك يأتي في ظل توجه الحكومة للانفكاك والانعتاق عن الاحتلال، ولتكون الخدمات الطبية تقدم بشكل كامل من الكوادر الفلسطينية. 
 
بدوره، أوضح التميمي أن جامعة البوليتكنك ستعمل من خلال برنامج الطب المشترك على تخريج كوادر طبية بجودة عالية لسد النقص الموجود في بعض التخصصات في فلسطين، والعمل على إنشاء مستشفى تعليمي وخدماتي يفي بالمتطلبات والمعايير العالمية.