image not exsits

2015-08-17


وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف (efe) م. مازن سنقرط؛ بهدف تنفيذ تدريب بعنوان: "مشروع التطوع الشبابي الوطني الفلسطيني" بدعم من منظمة اليونيسيف.

وحضر مراسم توقيع المذكرة عن الوزارة: مدير عام النشاطات الطلابية أ. إلهام خليل المحيسن، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة م. جهاد دريدي، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. نيفين مصلح، وعن مؤسسة (efe) مديرها العام سارونكشيان، ومدير البرامج دارين زيدان، ومسؤولة برنامج الطلائع في فلسطين - اليوينسيف ميسون عبيدي.

وبين د. صيدم أن هذه المذكرة تستهدف تنمية روح العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية لدى طلبة المدارس، عبر بناء نظام متكامل ومستدام في دولة فلسطين يقوم على تعزيز العمل التطوعي، مشيداً في هذا السياق بالفعاليات والنشاطات التي تنفذها المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف والتي تؤكد على دور المؤسسة الفاعل في تقديم خدمات نوعية لتطوير المجتمع المحلي.

من جانبه أعرب م. سنقرط عن اعتزازه وافتخاره بجهود وزارة التربية الرامية لتنشئة جيل فلسطيني قادر على تحمل مسؤولياته وصناعة التغيير الايجابي، مشيراً إلى أن هذه المذكرة تجسد علاقة شراكة وتعاون وثيق بين المؤسستين.

وتتضمن بنود المذكرة تدريب 100 مدير مدرسة ورئيس قسم بالإضافة إلى تدريب 168 مدير مدرسة ومعلماً آخرين وتدريب 140 معلماً و 28 مدير مدرسة حيث سيقوموا بدورهم بتدريب طلاب 28 مدرسة وعددهم 980 طالباً /ة.

كما تشمل المذكرة تنفيذ مبادرات تربوية بالتعاون مع الجهات الشريكة وغيرها من الفعاليات التي تهدف إلى زيادة الفرص المتاحة للطلبة من أجل تحسين العمل التطوعي، وبناء قدرات الفئات المستهدفة، وتنمية المهارات المجتمعية بغية الوصول إلى التغيير المنشود في المجتمعات المحلية.