image not exsits23/4/2019
شاركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بوكيلها المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج في افتتاح المؤتمر الطلابي الثاني لأبحاث طلاب البكالوريوس والذي عقد بمقر حرم جامعة القدس، إذ تضمن المؤتمر مشاركة أكثر من 65 بحثا محكما قُدمت من مختلف الجامعات الفلسطينية في كافة المجالات الأكاديمية العلمية والاجتماعية والإنسانية، كما تم تكريم أفضل ورقة بحثية من خلال تحكيم لجنة من النخب العلمية.
من جانبه، رحب القبج بالحضور، ناقلاً لهم تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، مؤكداً على أهمية تعزيز البحث العلمي في فلسطين، مشدداً على دور الوزارة في إيلاء أهمية خاصة للبحث العلمي من خلال الدعم اللازم، وذلك انطلاقا من استراتيجية الوزارة في هذا السياق، إذ تتضمن الاستراتيجية تعزيز ثقافة البحث العلمي في مختلف المستويات الأكاديمية فالوزارة تنظم مسابقة الطالب الجامعي الباحث، والتي فاز فيها العديد من المشاريع البحثية في مستويات البكالوريوس والماجستير.
وأكد القبج على نية الوزارة تطوير المسابقة في المرة الثانية لتشمل براءات الاختراع، وتكريم خاص للمشرفين على الأبحاث، إضافةً إلى إقامة مجلة علمية لجميع المشاريع البحثية المشاركة في المسابقة.