image not exsitsسيشارك الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في وزارة التعليم العالي الفلسطيني د. فاهوم شلبي بورقة علمية تتناول تطوير نموذج لتقييم وقياس درجة " العالمية " في التعليم العالي الفلسطيني، وذلك خلال مؤتمر Going Global 2013 الذي الذي سيقام في الفترة الممتدة من 4 الى 6 مارس 2013 لأول مرة في منطقة الشرق الاوسط وتحديداً في دبي، الى جانب عدد من الأكاديميين من مصر وروسيا والمملكة المتحدة وباكستان في جلسة حوار حول "الدور الاستراتيجي للحكومات بالنسبة للتعليم العالي."

وقال الدكتور فاهوم شلبي إن إعداد الطلبة الفلسطينيين للتنافس على المستوى الدولي وخفض معدل البطالة بين الخريجين تعد مسألة مهمة لا يمكن معالجتها الا باعتماد معايير نوعية عالمية في التعليم العالي الفلسطيني.

و سيلتقي الدكتور شلبي- الأكاديمي الفلسطيني- مع نظرائه من جميع أنحاء العالم لمناقشة دور التعليم العالي والمهارات اللازمة لبناء الاقتصادات القائمة على المعرفة. و سيجذب المؤتمر وزراء التعليم وكبار رجال الأعمال من أكثر من سبعين دولة.

ويتناول مؤتمر Going Global 2013 بعنوان "التعليم العالمي: اقتصاد المعرفة في بلدان القرن الحادي والعشرين"، ثلاثة مجالات رئيسية هي:

• البحث والابتكار - دور التعاون الدولي

• تطوير مهارات العاملين في مجال المعرفة: دور التعاون الدولي

• تدويل بنى التعليم العالي وأنظمته

من جانبه قال بيتر كلاك، رئيس قسم التعليم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المجلس الثقافي البريطاني: "إن الطلب على التعليم العالي في فلسطين قد نما بشكل كبير خلال السنوات الماضية ويواصل نمو بشكل مطرد. ويسرنا أن نستضيف الدكتور شلبي في مؤتمر Going Global 2013 الذي سيقام في مارس في دبي، ونتطلع بشوق إلى الاستماع إلى إضافته للمؤتمر."

ويوفر المؤتمر الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني سنويًّا، منصة لرواد قطاع التعليم والأكاديميين وصناع قرار القطاع من جميع انحاء العالم لمناقشة التحديات التي يواجهها قطاع التعليم دوليَّا، واستكشاف الفرص المؤاتية من أجل تطوير نظم البحوث والتعليم التي توفر البنية التحتية وتنمي المهارات اللازمة لبناء الاقتصادات القائمة على المعرفة.

ومنذ انطلاقه في العام 2004 نما مؤتمر Going Global من حدث يقام مرتين في السنة في المملكة المتحدة حصراً إلى حدثٍ سنوي عالمي يقام في دولة مختلفة كل عام. للتسجيل والاطلاع على البرنامج الكامل لمؤتمر Going Global يمكن زيارة الموقع الإلكتروني

www.ihe.britishcouncil.org/goingglobal

علماً بأن التسجيل للمؤتمر متاح في الوقت الراهن.