image not exsitsدائرة الإعلام التربوي
20/12/2018
كرّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، ممثل الهند لدى دولة فلسطين أنيش راجان؛ بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.
وفي هذا السياق، أشاد صيدم بالجهود التي بذلها راجان خلال فترة عمله في فلسطين، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين في العديد من القطاعات خاصة التربوية؛ والتي تمثلت في مجال المنح الدراسية والبرامج التدريبية وبناء المدارس ومشاريع التبادل التعليمي والثقافي وغيرها.
وثمن الوزير دعم الهند للقطاع التعليمي، عبر مضاعفة أعداد المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين، مشيراً إلى أن هذا الأمر يبرهن على روح الاهتمام بالتعليم وتفعيل أواصر التعاون والتعرف على الثقافات المختلفة، لافتاً في الوقت ذاته إلى حرص الوزارة على ابتعاث المزيد من الطلبة للانخراط ببرامج تبادل تعليمي وثقافي في الهند.  
بدوره، أعرب راجان عن شكره وتقديره للوزير صيدم على هذه اللفتة، مشيراً إلى عمق العلاقة بين بلاده وفلسطين، مؤكداً على استعداد الهند لتعزيز التعاون لخدمة التعليم في فلسطين عبر عديد المشاريع المشتركة لاسيما المنح الدراسية وزيادتها.
وحضر مراسم التكريم عن الوزارة: الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام العلاقات الدولية نديم سامي، والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح، والمدير في الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة رائد خليفة، وعن الجانب الهندي: مسؤول العلاقات العامة في الممثلية محمد أبو شمسية.