image not exsitsوكيل التربية يكرم المشاركين في "سنابل الخير" للطلبة ذوي الإعاقة
دائرة الإعلام التربوي
2018-11-25
كرم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، اليوم، المشاركين في دوري مبادرة سنابل الخير والتي نظمت تحت رعاية وزير التربية د. صبري صيدم، ومن خلال الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة وبالتعاون مع بلدية البيرة ومؤسسة مسارات فلسطين، اليوم، دوري مبادرة سنابل الخير للطلبة ذوي الإعاقة لدعمهم وإسنادهم ودمجهم في النشاطات التربوية المختلفة.
 جاء ذلك بحضور مدير عام الإرشاد والتربية والخاصة محمد حواش، وبحضور مدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، ورئيس قسم النشاط الرياضي عارف عصايرة، ونادين طوقان من قسم النشاط الرياضي، وعضو بلدية البيرة عمر العابد، ومن مجموعة مسارات فلسطين اسحاق العسلي، وعدد من الطلبة ذوي الإعاقة.
وأكد صالح أهمية دمج الطلبة ذوي الإعاقة في العملية التعليمية من خلال ممارستهم مختلف النشاطات الرياضية والترفيهية، لافتاً إلى استعداد الوزارة لتوفير الدعم والإسناد اللازمين لتعزيز دمج الطلبة ذوي الإعاقة في المجتمع .
وأعرب وكيل التربية عن فخره بالإنجازات التي يتم تحقيقها على صعيد دمج الطلبة ذوي الإعاقة في العملية التعليمية، شاكراً كل الداعمين لدمج الطلبة ذوي الإعاقة على توفير الدعم والإسناد لتلبية طموحاتهم وإبداعاتهم.
بدوره، أشار حواش إلى دور الوزارة في تعزيز ثقافة الدمج لدى الطلبة ذوي الإعاقة من خلال النشاطات المختلفة، مشدداً على اهتمامات وزارة التربية بدمج هذه الفئة من الطلبة في التعليم.
وضمت المسابقة مشاركين من، مدرسة ذكور قبيا الثانوية، ومركز الاتصال التام لتأهيل الصم، والمدارس الإنجليزية الحديثة، وفريق مؤسسة القبس للإعاقة البصرية.