image not exsitsدائرة الإعلام التربوي
4/11/2018
أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي،  بمشاركة  وزيرها د. صبري صيدم، ومن خلال الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني وهيئة تطوير مهنة التعليم، اليوم، كتاب المعايير المهنية للمرشد المهني.
وحضر حفل الإطلاق ، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، القائم بأعمال مدير عام التعليم التقني والمهني م. وسام نخلة، ومسؤولة المعايير في هيئة تطوير مهنة التعليم هدى أحمد، وعدد من مديري ومرشدي المدارس المهنية.
وأكد صيدم أهمية هذا الكتاب الذي يؤسس لمرحلة مستقبلية مهمة في تحديد المعايير المهنية التي يتوجب على المرشد التربوي أن يدركها، مشيداً باللجنة القائمة على إعداد هذا الكتاب، مشدداً على ضرورة تكريس كافة الجهود لتعزيز صورة التعليم المهني والتقني، باعتباره المستقبل الذي نبني عليه النجاحات، داعياً كافة الجهات إلى دعم الوزارة في توجهاتها الرامية إلى النهوض بهذا القطاع الحيوي.
وأشاد الوزير بتعاون وزارات العمل والأوقاف والتنمية والتي عملت على توفير كافة الإمكانات اللوجستية لديها لصالح قطاع التعليم المهني والتقني، لافتاً إلى سعي الوزارة الحثيث إلى تجسيد التعليم المهني في كافة مدارسها، والرغبة في تحقيق النجاحات أسوة بدول العالم.
من جهته، أكد القبج أهمية إطلاق هذا الكتاب الذي يعد من الإصدارات المهمة والتي تخدم قطاع التعليم المهني والتقني، والفئات المستهدفة، ومشدداً على ضرورة مواصلة إصدار التعليمات وعمل التقييمات الخاصة بالمرشدين المهنيين والذي من شأنه رفعة مستوى التعليم المهني والتقني.  
بدورها ، شكرت نخلة الوزير على الاهتمام المتواصل بالتعليم المهني، مشيدةً بالعمل الذي قام به أعضاء اللجنة المشرفة على إصدار الكتاب، مؤكدة ً على التطور الملحوظ لدى المرشدين المهنيين.
وتخلل الحفل استعراض محتويات الكتاب من قبل عضوي فريق الإعداد رشيد عرار ونقاش مضامينه والمعايير التي تضمنها، وفي الختام تم تكريم لجنة إعداد المعايير.