image not exsitsدائرة الإعلام التربوي
2018-07-17
 
كرّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية؛ الطلبة العازفين المشاركين في الأوركسترا الوطنية المدرسية الأولى، معلناً في الوقت ذاته عن تنظيم عرض خاص للأوركسترا الأسبوع المقبل لتكريم أبناء تجمع الخان الأحمر ولتكون أرض "الخان" أول منصة تنطلق منها هذه الأوركسترا.
جاء ذلك بحضور عقيلة وابنة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير تربية طولكرم سلام الطاهر، وحشد من الأسرة التربوية.
 وأكد صيدم التزام الوزارة بتوفير الدعم والإسناد لطلبة الأوركسترا المدرسية لتنمية مهاراتهم الإبداعية وضمان استمراريتهم، لافتاً إلى أن هذه الأوركسترا تبعث رسالة قوية للعالم مفادها أن الفلسطيني رغم الصعاب والتحديات يبدع بالفنون والموسيقى وينتصر للحياة.
وأشاد الوزير بدعم رئيس الوزراء للمسيرة التعليمية ولهذه الإنجازات، معبراً عن شكره لكل من أسهم في إنجاح الأوركسترا.
بدوره، أكد الخضور سعي الوزارة لاستقطاب طلبة جدد في الأوركسترا من كافة المحافظات؛ خاصة من القدس، مشيداً بجهود الوزير صيدم في توفير كامل الدعم والإسناد للطلبة؛ لضمان استمرارية الأوركسترا المدرسية الوطنية.
وتخلل الحفل العديد من المقطوعات الموسيقية التي قدمها الطلبة، وسط إعجاب الحضور.