image not exsits
دائرة الإعلام التربوي
2018-06-20
تسلم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، دراسة مسحية من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة التابعة للوزراة؛ حول واقع التعليم في السنة الجامعية الأولى في فلسطين، وذلك كمرحلة أولى ضمن مشروع TAP Palestine الممول من الاتحاد الاوروبي عبر مشاريع إيراسموس بلس؛ وبالشراكة مع جامعات النجاح الوطنية وبيرزيت وبوليتكنك فلسطين والأقصى والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة؛ وبإدارة وتنظيم مركز التميز بجامعة النجاح.
جاء ذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، وممثل "إيراسموس بلس" في فلسطين د. نضال الجيوسي، ورئيس جامعة الأقصى د. كمال شرافي، ومدير مشروع TAP Palestine د. عبد الكريم ضراغمة، ومنسقي المشروع من جامعة البوليتكنك د. عدنان شحادة، وجامعة بيرزيت د. أحمد الجنازرة، والمهندس إياد أبو سمرة من هيئة الاعتماد والجودة.
وفي هذا السياق، قدم صيدم شكره للقائمين على هذه الدراسة، معرباً عن سعادته بنتائجها، لافتاً إلى أنه سيتم تعميم هذه النتائج على بقية مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، مشيراً في ذات الوقت إلى تنظيم معرض يشتمل على إنتاجات ومخرجات برنامج إيراسموس بلس قريباً.  
وكان فريق مؤسسة 4 Elements اليونانية وهيئة الاعتماد والجودة قد أعد دراسة مسحية لسياسات وأهداف ومخرجات وطرق القياس للسنة الجامعية الأولى في فلسطين، بما يتواءم مع التوجهات الحديثة في العالم والتي تركز على توفير فرص التعلم الذاتي وتعزيز المهارات لدى المتعلمين باستخدام التكنولوجيا.
يشار إلى أن تنظيم هذه الدراسة يأتي ضمن جهود الوزارة من خلال الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية وبالشراكة مع الجامعات الفلسطينية وبالتعاون مع المؤسسات العالمية الشريكة؛ لتطوير جودة التعليم، علماً أن ثلاث جامعات أوروبية تشارك في المشروع؛ وهي جامعة اليكانتي في إسبانيا وكورك الإيرلندية، وجامعة البوليتكنك من سلوفاكيا.