image not exsits
دائرة الإعلام التربوي
2018-04-22
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مؤسسة الأمديست، اليوم، نتائج الطلبة الفائزين ببرنامج البرمجة والذي تطبقه الوزارة في 500 مدرسة، بمشاركة 19000 طالب/ة، حيث وصل للتصفيات 71 منهم.
وشارك في حفل التكريم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ومدير عام برنامج التعليم للمستقبل د. سعيد عساف، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في الوزارة د. شهناز الفار، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، بحضور عدد من مديري التربية والتعليم العالي ومديري المدارس المستهدفة والمعلمين والطلبة والمحكمين والمشرفين.
وفي هذا السياق أكد صيدم أهمية برنامج البرمجة باعتباره أحد البرامج المميزة والتي أثبتت نجاعتها على مستوى المدارس المستهدفة، معلناً أنه سيتم تعليم البرمجة في كافة المدارس العام المقبل.
وأشاد الوزير بإنجازات الطلبة ومعلميهم ومشاريعهم، مشيراً إلى أن هذه المشاريع وصل بعضها إلى مستوى متقدم جداً من الإبداع والتميز.
بدوره، عبر عساف عن سروره بتكريم الطلبة المتميزين في مجال البرمجة حيث أن برامجهم وصلت إلى مستويات متقدمة، شاكراً الوزير صيدم على جهوده وتوجيهاته الحكيمة من أجل النهوض بالمسيرة التعليمية.
وعلى هامش الحفل تم تنظيم معرض شمل على مشاريع الطلبة التي تضمنت برامج تعليمية وألعاب إلكترونية تربوية.