click for full size
التربية تنظم مهرجان الطالب الفلسطيني الثالث للثقافة "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"
 
دائرة الإعلام التربوي
2018-4-11
 
نظمت وزارة التربية والتعليم العالي وبالشراكة مع لجنة النشاطات في مؤسسات التعليم العالي، اليوم الأربعاء، مهرجان الطالب الفلسطيني الثالث للثقافة والفنون بعنوان "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، وذلك برعاية ومشاركة وزير التعليم  العالي  د. صبري صيدم، على مسرح كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم.
 
جاء ذلك بحضور رئيس الكلية د. متري الراهب، ونائبه للشؤون الأكاديمية د. نهى خوري، ومديرعام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية نديم سامي، ومدير الشؤون الطلابية أيمن الهودلي، والقائم بأعمال مدير دائرة الخدمات الطلابية أحمد حمارشة، ومديرالتربية والتعليم العالي في بيت لحم سامي مروة، ومدير فرع جامعة القدس االمفتوحة د. علي صلاح، وعمداء شؤون الطلبة في مؤسسات التعليم العالي، وأعضاء لجنة النشاطات، وحشد من طلبة الجامعات.
 
وأكد صيدم أن هذا المهرجان يبرهن على صلابة إرادة الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال، لافتاً إلى أن المهرجان يصنع الأمل ويبعث الفرح في نفوس الطلبة حتى يبدعو ويبعثوا برسالة صمود وثبات من خلال اللوحات الفنية والموسيقية في كافة المحافل.
 
وأشاد الوزير بكلية دار الكلمة لاحتضانها هذا المهرجان، داعياً إلى تكثيف النشاطات التي تستهدف إبراز إبداعات الطلبة وتمكينهم، متطرقاً لحملة الاحتلال الشرسة التي يشنها الاحتلال ضد قطاع التعليم والمناهج الوطنية، وآخر هذه الاعتداءات كانت هدم مدرسة التحدى 7 في زنوتا جنوب الخليل، مؤكداً مضي الوزارة قدماً في دعم التعليم في كافة المناطق وخاصةً المستهدفة منها.
 
من جهته، أكد الراهب أن كلية دار الكلمة جعلت من الفن تخصصاً ومن الثقافة نبراساً، لافتاً إلى أن الصراع مع الاحتلال هو بالأساس على الهوية وعلى التاريخ وأن التحدي المستقبلي هو تحدي ثقافي، معبراً عن فخره باستضافة الكلية لهذا المهرجان.
 
يشار إلى أنه يشارك في المهرجان 14 جامعة وكلية فلسطينية، وقد تخلل المهرجان تكريم للوزير ولرئيس الكلية، كما اشتمل على عديد الفقرات الفنية والتراثية من الدبكات الشعبية المتنوعة التي قدمها طلبة الجامعات المشاركة.