image not exsits2015-09-20

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي عبر معهدها الوطني للتدريب التربوي، برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التعليم لمعلمي الصفوف 5-10 في مباحث اللغة العربية والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا واللغة الإنجليزية للمدارس المشاركة في برنامج القيادة والمعلمين من مديريتي جنوب نابلس وطولكرم بمشاركة 240 معلما/ة.
وينفذ البرنامج بدعم من سلّة التمويل المشترك لقطاع التعليم JFA، في حين تتولى الأمديست تمويل تحسين البنية التحتية في المدارس وتزويد المديرين والمعلمين على حدّ سواء بأجهزة حاسوب محمول وربط المدارس بالانترنت.
وفي معرض افتتاحها التدريب في مديرية جنوب نابلس بحضور ممثلي المديرية، أوضحت مدير عام المعهد د. شهناز الفار أن البرنامج حقق في دورتيه السابقتين نجاحات كبيرة، وأن افتتاح التدريب في مديرية جنوب نابلس يتزامن وما أعلنه وزير التربية حول اعتماد العام الدراسي الحالي عاماً للتطوير، والبرنامج بمضامينه وتطبيقاته يؤسس لنهج ييسر توظيف التكنولوجيا في العمليتين التعليمية والإدارية، كما يولي مهارات القرن الحادي والعشرين اهتماماً خاصاً.
وأشارت خلال افتتاحها التدريب في مديرية طولكرم بحضور ممثلي المديرية إلى أهمية وجود كادر وطني للتدريب جلّه من أساتذة جامعات مما يعزز التكامل بين الجامعات والوزارة، ويضع الأكاديميين الجامعيين في صورة إبداع معلمينا.
يذكر أن البرنامج سيشمل العام الدراسي الحالي 80 مدرسة تتوزع على مديريات: جنوب نابلس، وطولكرم، ونابلس وطوباس، وشمال الخليل.