image not exsits

2015-08-26

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية ورشة تدريبية لإعداد مدربين في برنامج الصف النشط، برام الله، بحضور (20) مشرفاً تربوياً من مشرفي المرحلة الأساسية في المحافظات الشمالية.

وأشار الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد إلى رؤية الوزارة في التوسع في برنامج الصف النشط باعتباره منحى تعليميا يركز على تفاعل الطلبة في المواقف التعليمية ضمن مناخات وبيئات محفزة للتعلم؛ مما يتطلب رفع الكفايات المهنية للمعلمين ودعمهم ومساندتهم في تنفيذ نشاطات وبرامج شأنها مساعدة المعلمين في تفعيل دور الطالب وجعله محور العملية التعليمية التعلمية.

وشدد زيد على أهمية الشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية في تنفيذ برامج ومشاريع تعليمية لتحسين أداء الطلبة والنتاجات التعليمية، مشيداً بدور المعلم كميسر وداعم للطلبة في تنفيذ الأنشطة والابتعاد عن دوره التقليدي، باعتبار الصف النشط منحى تعليمياً تعلمياً يستهدف طلبة الصفوف من (1-4) الأساسية، غايته تحقيق تعلم فعال في ظل توافر البيئة التعليمية التعلمية التي تركز على المتعلم، وكذلك مع مراعاة التكامل بين برامج المرحلة الأساسية جميعها لبناء أنشطة تتلاءم والفروق الفردية بين الطلبة وتنسجم وخصائصهم وتلبي حاجاتهم..

وحضر الافتتاح د. سهير قاسم ود. عمر عطوان من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، و فاندا يونان من مؤسسة الرؤيا العالمية، وينسق للدورة ختام سكر من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، وجمانة رشماوي، وسماح أبو سيدو من مؤسسة الرؤيا العالمية، ويسر اللقاء كل من محمد قرارية/ مديرية قباطية، وشفاء جبر/ مديرية نابلس، وليلى الرجعي/مديرية الخليل.