image not exsits
دائرة الإعلام التربوي
2018-01-28
عقد الاتحاد الرياضي المدرسي برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، اليوم الأحد، بمقر الوزارة؛ اجتماعاً لمناقشة وبحث منطلقات المرحلة المقبلة والتأكيد على مخرجاتها.
وفي هذا السياق، أكد صالح على محورية الاتحاد الرياضي المدرسي؛ نظراً لضخامة القطاع الذي يمثله ودوره في تنشئة جيل يؤمن بأهمية الرياضة في حياتنا؛ باعتبارها لياقة بدنية ووسيلة تصل من خلالها رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم.
وأشاد صالح بدعم الوزير د. صبري صيدم ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب؛ للرياضة المدرسية، مؤكداً ضرورة أن يكون هناك اتحاد رياضي جامع يشمل المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث والشتات، لافتاً إلى نجاعة تجربة الجمنزياد العربي وضرورة تعميمها وتطويرها.
وأشار صالح إلى العلاقة التكاملية بين الوزارة واللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، مشدداً على ضرورة تعزيز الشراكة بين الاتحاد الرياضي المدرسي وكافة الاتحادات الرياضية، والعمل بشكل جاد لتوفير البنية التحتية الرياضية النموذجية وتفعيل الرياضة المدرسية المسائية.
وفي الختام، وضع صالح بين أيدي الحضور خطة الفصل الدراسي الثاني، مستمعاً إلى ملاحظاتهم حول آليات العمل والخطة، مؤكداً ضرورة أن يكون الاجتماع المقبل في قطاع غزة.
وتسلم صالح خلال الاجتماع من مدير عام ماراثون فلسطين اعتدال عبد الغني؛ البطاقات الخاصة بمشاركة الأسرة التربوية في ماراثون فلسطين الدولي في بيت لحم، والمزمع عقدة في شهر آذار المقبل.
من جهته، أشار نائب رئيس الاتحاد صادق الخضور، إلى الخطوات المبذولة وبدعم من القيادة التربوية لتنشيط الرياضة المدرسية وتحقيق الريادة في هذا الإطار من خلال خطوات عملية.