image not exsits
دائرة الإعلام التربوي
2018-01-24
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال هيئة تطوير مهنة التعليم والإدارة العامة للتعليم المهني والتقني، اليوم، ورشة عمل لمناقشة المعايير المهنية للمرشد المهني، بحضور مدير المدارس المهنية أسامة اشتية ومنسق هيئة تطوير مهنة التعليم حازم أبو جزر، ومسؤول المعايير في الهيئة هدى أحمد، ورئيس قسم الإرشاد المهني في الوزارة هديل أبو محروم.
بدوره، رحّب اشتية بالحضور، مثمناً حرصهم على المشاركة في مناقشة مسودة المعايير المهنية للمرشد المهني قبل إقرارها بالشكل النهائي، منوهاً إلى أن هذه المعايير ترفع من كفاءة المرشد المهني وتحسن من قدراته، شاكراً هيئة تطوير مهنة التعليم واللجنة التي ساعدت في إعداد هذه المعايير.
من جهته، أشار أبو جزر إلى أهمية المعايير المهنية كخطوة أولى ورئيسة نحو مهننة التعليم، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى جاهدة لتحسين المعايير المهنية كافة التي صدرت عن الهيئة وتعديلها وفقاً للتغيرات، لافتاً إلى دور هذه المعايير في تحفيز الإبداع والتميز، وبالتالي رفع مكانة المعلم المهنية والاجتماعية والاقتصادية.
من جانبها، أشارت أحمد إلى مستويات المعايير والآلية التي تم فيها تشكيل لجنة الإعداد ومنهجية العمل حتى خرجت مسودة النقاش على هذه الصورة، مبديةً الاستعداد لاستقبال التغذية الراجعة من الحضور من أجل تعديل أو إضافة أية معايير تكون مناسبة.
وتم  خلال الورشة توزيع الحضور إلى مجموعات لمناقشة كل معيار على حدة، وتسجيل الملاحظات حوله.
يشار إلى أن أعضاء لجنة المعايير هم: هدى أحمد، وهديل محروم، ورشيد عرار، ومياس عليان، ومعاوية عواد، وشادي أبو شمعة، ونورا أبو رعية، ويوسف شقير.