click for full size
دائرة الإعلام التربوي
2018-1-10 
أطلعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلي الجامعات والكليات الفلسطينية على تعليمات الاتحاد الرياضي الجامعي في مؤسسات التعليم العالي، والتي اعتمدها الوزير د. صبري صيدم بعد مناقشتها في مجلس التعليم العالي؛ وذلك بهدف تطوير الرياضة الجامعية بين مؤسسات التعليم العالي من جهة وبين مختلف الاتحادات الرياضية في فلسطين والخارج من جهة أخرى. 
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للاتحاد، والذي ترأسه وكيل الوزارة د. بصري صالح، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، والقائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي أ. رائد بركات، ومدير عام النشاطات الطلابية أ. صادق الخضور، ومدير الشؤون الطلابية أ. أيمن هودلي، ومندوبين اثنين عن كل مؤسسة تعليم عالٍ أحدهما عضو مجلس إدارة والآخر عضو هيئة عامة.  
وفي مستهل الاجتماع؛ تحدث صالح حول أهمية الانطلاق في العمل المشترك ووضع ملامح الخطة الوطنية للرياضة الجامعية، مشيراً إلى الدعم المالي واللوجستي الذي ستقدمه الوزارة للاتحاد حال وضع خطته وتشكيل مجلس الإدارة، مشيراً إلى آلية إقرار التعليمات والتنسيق مع اللجنة الأولمبية وإطلاع مجلس التعليم العالي على آخر المستجدات الخاصة بالاتحاد.
ولفت صالح إلى أن إنجاز التعليمات هو ثمرة جهد مشترك بين الوزارة ومجلس التعليم العالي والجامعات والكليات واللجنة الأولمبية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة تكامل الاتحاد الرياضي الجامعي مع نظيره المدرسي والتعاون مع اللجنة الأولمبية ومع الاتحادات الرياضية المختلفة، في سبيل الرقي بالرياضة الجامعية.
من جهته، تمنى د. القبج النجاح للاتحاد، مؤكداً أهمية تكثيف عقد النشاطات الرياضية في مؤسسات التعليم العالي خلال الفصلين الثاني والصيفي، لافتاً إلى التزام الوزارة بدعم الاتحاد للرقي بالرياضة الجامعية. 
وناقش المجتمعون التعليمات المقرة، وتم تشكيل مجلس الإدارة من المؤسسات الأعضاء على أن يعقد اجتماع قريب للمجلس لتوزيع المناصب وإقرار النشاطات الرياضية للبدء باعتماد خطة للألعاب الفردية والجماعية علاوةً على ترتيب المشاركات المنتظرة لمنتخبات الجامعات الفلسطينية في بطولات جامعية خارج الوطن.