image not exsits
دائرة الإعلام التربوي
2017-12-27
تسلمت وزارة التربية والتعليم العالي مدرسة القبيبة الأساسية للبنات في مديرية ضواحي القدس، وذلك ضمن سلة التمويل المشترك JFA بتمويل من (ألمانيا، وبلجيكا، وفنلندا، والنرويج، وإيرلندا)، بقيمة بلغت (1,455,500 دولار)، حيث اشتملت المدرسة على كامل الغرف الصفية والتخصصية اللازمة وفق المراحل المصممة حسب المنهاج الفلسطيني، من بينها 10 غرف صفية، إضافة إلى 7 غرف تخصصية ومرافق إدارية وصحية وخدماتية أخرى.
كما تسلمت الوزارة مدرسة بنات العمرية الأساسية في مديرية يطا؛ وذلك ضمن برنامج الدعم المشتركJFA  أيضاً، حيث تشتمل المدرسة على 15 غرفة صفية، إضافةً للغرف الإدارية ومختبر للحاسوب ومكتبة وغرفتي مصادر وحرف وفنون، وقاعة متعددة الأغراض وغرفة رياض أطفال، حيث بلغت الكلفة الإجمالية لبناء المدرسة 1.3 مليون دولار، بإشراف مدير المشروع الألماني في الوزارة م. عمادبريغيث.
بدوره، قال مدير عام الأبنية في الوزارة م. فخري الصفدي، إن إنجاز هاتين المدرستين سيسهم في رفع المستوى التعليمي المقدم للطلبة؛ وذلك ضمن بيئة مدرسية تضاهي ما هو متبع عالمياً، من حيث البيئة التعليمية الصديقة للطفل والمباني المدرسية الخضراء، مشيراً إلى أنه تم تصميم المدرستين وفق أحدث الطرق العالمية الحديثة والعصرية في بناء المؤسسات العلمية، وذلك بمشاركة مكاتب محلية ودولية متخصصة.
وأضاف أن إنشاء هاتين المدرستين أسهم في توفير عدد كبير من المقاعد الدراسية للطالبات بما يستوعب الزيادة السنوية في أعداد الطلبة، والتخلص من الغرف الصفية المستأجرة، والاكتظاظ في الغرف الصفية، بالإضافة إلى توفير الغرف التخصصية التي تتناسب مع متطلبات المنهاج الفلسطيني المعمول به، مؤكداً في الوقت ذاته اهتمام الوزارة وحرصها على تقديم خدماتها للطلبة في المناطق النائية والمهمشة.
وجرى تسلم المدرستين؛ بحضور الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام الأبنية م. فخري الصفدي، ومدير المشروع الألماني م. عماد بريغيث، ومهندسي الوزارة ومديريتي التربية في ضواحي القدس ويطا ومهندسي البلديات.