click for full size
دائرة الإعلام التربوي
5/12/2017
أجرى وفد من وزارة التربية والتعليم العالي والمؤسسة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، اليوم الإثنين، جولةً على المدارس التي يُنفذ فيها برنامج التربية الإعلامية في محافظة رام الله والبيرة، حيث سلم الوفد عدد من الكاميرات لهذه المدارس؛ بتمويل من الوزارة.
وضم الوفد من جانب الوزارة كلاً من، مدير الإعلام التربوي ثائر ثابت، ورئيس قسم الصحافة والإعلام التربوي حازم شملاوي، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بمديرية رام الله والبيرة رمضان فنون، ومن القسم أيضاً الإعلامي أمجد الرفاعي، فيما ضم الوفد من جانب بيالارا كلاً من، مدير العلاقات العامة والإعلام حلمي أبو عطوان ومنسقة برنامج التربية الإعلامية سامية صلاح الدين.
بدوره، أشار ثابت إلى أن برنامج التربية الإعلامية في فلسطين يتطور ويتمدد، على أن يشمل كافة المدارس خلال السنوات القادمة، لافتاً إلى أن توزيع هذه الكاميرات يأتي تعزيزاً لدور هذه المدارس بمجال البرنامج وتقوية مشاركتها فيه.
من جهته، أوضح أبو عطوان أن الشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي بمجال التربية الإعلامية قد أثمرت، من حيث ترسيخ هذا المفهوم لدى الأسرة التربوية، من خلال تطبيق البرنامج في عدد من المدارس في محافظات رام الله والبيرة ضواحي القدس وقطاع غزة.
يشار إلى أن المدارس التي ينفذ فيها البرنامج بمحافظة رام الله هي: مدرسة الحاج أمين الحسيني الأساسية، وبنات الإسبانية الثانوية، وبنات صفا الثانوية، وذكور تونس الخضراء الأساسية العليا، وبنات كفر نعمة الثانوية، وذكور كفر نعمة الثانوية، وذكور نعلين الثانوية، وبنات نعلين الثانوية.  
وتسعى وزارة التربية وبالتعاون مع بيالارا لتعميم فلسفة التربية الإعلامية على كافة مدارس الوطن، وذلك أيماناً بأهمية هذا البرنامج الذي يهدف إلى إعداد جيل قادر على تحليل ونقد المضامين الإعلامية وتمكينهم حول كيفية التعامل مع الإعلام.