image not exsits2/12/2015
كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، الطلبة الجامعيين المشاركين في البطولة العربية لخماسي كرة القدم للعام 2015 التي عُقدت في كل من أبو ظبي وعمّان، كما تم تكريم أعضاء الاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي، وذلك برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم.

كما حضر التكريم، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا والقائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي د. معمر شتيوي ومدير الشؤون الطلابية أيمن الهودلي ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أحمد حمارشة وأعضاء الاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي.
من جهته، أكد الوزير صيدم أهمية الرياضة ودورها الهام في إيصال قضية الشعب الفلسطيني وصوته للعالم أجمع، وأن هذا التكريم هو تحفيز للطلبة والإداريين لتطوير الرياضة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وأثنى د. صيدم على الطلبة المشاركين من الطالبات والطلاب لحصولهم على المركز الثاني في البطولة، مؤكداً دعم الوزارة الثابت لتفعيل الأنشطة الطلابية في مختلف مؤسسات التعليم العالي وعلى رأسها الأنشطة الرياضية.

بدورها، ألقت سمر محسن كلمة نيابة عن أعضاء الاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي، شكرت فيها الوزير على دعمه للأنشطة الرياضية، وطلبت مزيداً من الدعم للارتقاء بشكل أفضل بالرياضة في مؤسسات التعليم العالي. وقدّم الاتحاد درعاً للوزير صيدم تقديراً لجهوده ورعايته للاتحاد وأنشطته الرياضية.

وكانت البطولة نُظمت في أبو ظبي للطلاب في الفترة من 23/10 – 1/11، حيث حصلوا على المركز الثاني، فيما كانت بطولة عمّان للطالبات من الفترة 23/11 – 30/11، وحصلن فيها على المركز الثاني أيضاً.

وفي سياق متصل، أقر الوزير صيدم تعليمات الاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي، وذلك بعد إجراء التعديلات النهائية عليها من قبل الهيئة العامة في الاتحاد، بحيث ستتيح هذه التعليمات المجال لمؤسسات تعليمية أخرى من غير المشاركة في الاتحاد، الانضمام إليه.