image not exsits26/11/2015
أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم عن بدء استقبال طلبات الحصول على قروض دراسية للفصل الثاني من العام الدراسي 2015-2016، وذلك لطلبة البكالوريوس والدبلوم المتوسط في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وأوضح الوزير، رئيس مجلس إدارة صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين؛ أن استقبال الطلبات سيستمر حتى يوم الأربعاء 10/2/2016م.

وأضاف صيدم، في بيان صحفي، أن آلية تقديم الطلبات للذين لم يتقدموا بطلب قرض للفصل الدراسي الأول 2015-2016 أو الذين تقدموا بالطلب ولم تدقق طلباتهم؛ تتم من خلال الدخول لحساباتهم في موقع الخدمات الإلكترونية للصندوق http://eservices.iqrad.edu.ps وإدخال بيانات الطلب الكترونياً والتأكد من حفظها، ومن ثم يتوجب عليهم تسليم كافة الوثائق والمستندات الثبوتية المطلوبة لعمادة شؤون الطلبة في المؤسسة التعليمية، بحيث يقوم موظف المؤسسة بتدقيق الطلبات مباشرةً ويتم تسليم الطالب/ة نموذج إثبات تقديم الطلب وتدقيقه، وأنه يتوجب على الطلبة الذين ليس لديهم حساب في موقع الصندوق إنشاء اشتراك جديد قبل إجراء الخطوات المذكورة أعلاه.

أما بخصوص الطلبة الذين تقدموا بطلبات للفصل الأول 2015-2016؛ أوضح الوزير أن آلية تقديمهم لطلبات الفصل الثاني تتم من خلال الدخول لحساباتهم في موقع الخدمات الالكترونية لتأكيد التقدم بطلب قرض من خلال الضغط على أيقونة "تجديد التقدم لطلب قرض".

بدوره، بيّن القائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق أ. مراد عبيد أنه يشترط فيمن يتقدم للحصول على قرض أن يكون طالباً منتظماً في إحدى مؤسسات التعليم العالي في فلسطين ومحتاجاً من الناحية المادية، وأن يكون قد اجتاز فصلاً دراسياً على الأقل، وألا يقل معدله التراكمي عن %65 لطالب البكالوريوس و %60 لطالب الدبلوم أو ما يوازيه في الأنظمة الأخرى، إضافةً إلى أن يسجّل الطالب 12ساعة معتمدة على الأقل في الفصل الدراسي الثاني 2015-2016.