image not exsits8/11/2015
استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه، اليوم الأحد، وفداً من جمعية خريجي أوكرانيا ضم رئيس الجمعية د. أريج عودة وأعضاء الهيئة الإدارية؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية.
وثمن الوزير دور الجمعية وكافة العاملين فيها في توطيد وتعزيز العلاقات التعاونية بين فلسطين وأوكرانيا في مختلف المجالات التعليمية والأكاديمية، مبدياً استعداده لتوقيع اتفاقية مع الجمعية من شأنها ترتيب آليات العمل والتعاون.

وناقش صيدم مع الوفد إمكانية توفير منح دراسية للطلبة الفلسطينيين للدراسة في أوكرانيا، إضافةً لمناقشة موضوع الشهادات الصادرة عن الاتحاد السوفياتي سابقاً، حيث أبدى الوزير استعداده لمراجعة الموضوع والسعي لإيجاد حل وفق ما تسمح به الأنظمة والقوانين المعمول بها.

فيما أطلع الوفد الوزير على أوضاع الطلبة الفلسطينيين في أوكرانيا وأنظمة التعليم المتبعة فيها، إضافةً لأعداد الجامعات وأنماط التعليم المعتمدة فيها.

وفي سياق آخر، استقبل صيدم عدداً من موظفي التربية والتعليم العاملين في مجال الإشراف التربوي والمناهج في قطاع غزة؛ لمناقشة موضوع تطبيق منهاج اللغة الإنجليزية للتوجيهي وغيرها من الموضوعات الخاصة بقطاع التربية والتعليم.

وفي هذا السياق، أكد وزير التربية والتعليم العالي أن العمل جارٍ لتطوير المناهج الدراسية وخاصةً العلمية منها، إضافةً لاهتمام الوزارة بتطوير أساليب وطرق التدريس.