image not exsits21/10/2015
عقدت لجنة التعلم عن بعد والتعليم الإلكتروني المُشكلة من مجلس التعليم العالي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الأول في مقر وزارة التربية والتعليم العالي؛ لدراسة توجهاتها وأهدافها وخططها للمرحلة المقبلة، للخروج بتوصيات تخص موضوع التعلم عن بعد والتعليم الإلكتروني.

وناقشت اللجنة مصطلح التعلم عن بعد وضرورة تمييزه عن المصطلحات الشبيهة، إضافةً لمناقشة التخصصات المستثناة من الاعتماد كبرامج للتعلم عن بعد، ووضع الحد الأدنى لمتطلبات اعتماد برامج من هذا القبيل.

من جهته، قال الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا إن من أولويات اللجنة إعادة النظر بموضوع التعلم عن بعد وتحديداً التعلم الإلكتروني، موضحاً أن اللجنة ستعقد اجتماعاتها المقررة لدراسة هذا الموضوع والخروج بتوصيات لمجلس التعليم العالي بهذا الخصوص.

وأضاف زكريا أنه تم التباحث بشأن اعتماد الشهادات الخارجية الصادرة عن جامعات الكترونية معتمدة، إضافةً لمناقشة مدى إمكانية اعتماد البرامج التعليمية الإلكترونية في الجامعات الفلسطينية.

وكان مجلس التعليم العالي شكل لجنة لدراسة أوضاع التعليم الإلكتروني، وأعضاء اللجنة هم: د. نظام ذياب، د. عبد الرؤوف المناعمة، د. غسان شاهين، د. ختام شريم، د. كامل الشولي، د. منى مطر، د. نبيل الحساسنة، د. رشيد الجيوسي، م. يوسف الصباح، د. أحمد الجنازرة، د. سائدة عفونة، د. علي أبو زيد، د. حازم سكيك.