image not exsits
دائرة الإعلام التربوي
25-10-2017
تسلَّمت الطواقم الفنية التابعة للإدارة العامة للأبنية بوزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، مبنى مدرسة ذكور قفيشة الأساسية الجديد في الخليل، بتمويل بلغت قيمته ما يزيد عن مليون دولار أمريكي من المصرف العربي للتنمية في أفريقيا وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية بجدة.
وتكونت لجنة التسلُّم من مدير عام الأبنية م. فخري الصفدي، وبعض مهندسي الإدارة العامة وتربية شمال الخليل والمحافظة وممثلين عن بلدية الخليل.
وشملت المدرسة الجديدة ثلاثَ عشرةَ غرفةً صفيةً، وغرف للإدارة، والسكرتاريا، والمعلمين، ومكتبة، وقاعة متعددة الأغراض، ومختبر حاسوب، ومقصف، بالإضافة إلى الوحدات الصحية الخاصة بالطاقم التعليمي والطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة، والملاعب والساحات الخضراء التي تخدم (520) طالب، علاوةً على تركيب وحدة خلايا شمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية المتجددة لتوفير احتياجات المدرسة من التيار الكهربائي.
وفي هذا السياق، أوضح الصفدي أنَّ هذه المدرسة ستعالج مشكلة الاكتظاظ في الصفوف الدراسية، وستوفر غرف تخصصية وفق المنهاج الفلسطيني والخطة الاستراتيجية للوزارة؛ الرامية إلى إصلاح عملية التعليم وتطويرها بشكل شمولي.
وتقدم الصفدي بالشكر لجميع مهندسي الإدارة العامة للأبنية الذين واكبوا عملية التخطيط والدراسة والتصميم والإشراف والمتابعة، مثمناً دور شركة التجمع الوطني للمقاولات التي قامت بتنفيذ المشروع ومؤسسة "المهندسون العرب" الذين بدورهم قاموا بتصميمه والإشراف عليه، وقال: "تم استخدام أحدث الطرق في عملية التصميم والتي توفر جواً مريحاً لأسرة المدرسة"، مشيراً إلى أن المدرسة ببنائها الجديد ستشكل بيئةً خصبةً لزيادة التحصيل العلمي للطلبة.
يذكر أنَّ هذا المشروع هو الثاني والأخير الذي يتم استلامه ضمن منحة صندوق المصرف العربي للتنمية الاجتماعية في أفريقيا والتي تبلغ قيمتها 3 مليون دولار أمريكي، إذ اشتملت المنحة على إنشاء مدرسة ذكور بيت أولا الأساسية ومدرسة ذكور قفيشة الأساسية.