image not exsits
دائرة الإعلام التربوي
2017-10-23
سلَّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف إدعيس موافقته على فتح برامج تعليمية تابعة لكلية الدعوة الإسلامية في الظاهرية بالخليل، بعد اعتماد الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة التابعة للوزارة لبرامج البكالوريوس الآتية: "الدعوة الإسلامية، والقضاء الشرعي، واللغة العربية".
جاء ذلك خلال لقاء جمعهما بحضور وكيل وزارة التربية د. بصري صالح؛ لبحث عديد القضايا المشتركة، وأهمها مبادرة تشغيل الخريجين والشباب من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التي ستنفذ بالتعاون بين وزارات "التربية، والأوقاف، والزراعة، والحكم المحلي، وبمشاركة سلطتي النقد والمياه".
وفي هذا السياق، أكد د. صيدم أهمية افتتاح هذه البرامج التعليمية في الظاهرية التي تترجم التوجهات والمساعي الرامية إلى خدمة الأجيال ورفدهم بالقيم السوية وصقل شخصيات الطلبة وغرس روح الانتماء الأصيل في نفوسهم، مشدداً في هذا الإطار على ضرورة تأكيد مفاهيم التسامح والتعددية وتقبل الآخر، خاصة في ظل الأحداث التي يشهدها العالم.
وأوضح صيدم أنه تقرر تشكيل لجنة لوضع النسخة النهائية من ورقة مبادرة تشغيل الخريجين التي ستعرض خلال اجتماع وزراء الوزارات والسلطات ذات العلاقة لاعتمادها، ومناقشة السبل التي تضمن تحقيق الغايات المنشودة من ذلك.
بدوره، أشاد الوزير إدعيس بالجهود التي تبذلها طواقم التربية، شاكرا وزارة التربية والتعليم العالي على اعتماد البرامج التعليمية وهو ما يبرهن على اهتمام الوزارة بجودة التعليم ونوعيته، واصفاً مهمة التربية والتعليم بالعظيمة؛ كونها تستهدف تربية وتنشئة جيل يقع على عاتقه مسؤوليات كبيرة ومهام جسام.
وثمَّن إدعيس كافة الجهود التعاونية التي تبذلها طواقم الوزارات والسلطات لتحضير ورقة مباردة تشغيل الخريجين، والتي تعتبر من أهم المبادرات التي ستسهم في الحد من عديد المشاكل وأهمها البطالة والفقر.