click for full size
 
دائرة الإعلام التربوي
2017-10-11
قررت وزارة التربية والتعليم العالي منح جميع الطلبة غير المستكملين في مبحثين على الأكثر فرصة التقدم لدورة "الإنجاز" في شهر "12"، "كانون أول" القادم، ذلك ما يعطي المجال لنحو 4978 طالباً وطالبةً في المحافظات الشمالية والجنوبية فرصة إضافية ثالثة لاجتياز امتحان الإنجاز في نفس العام 2017.
جاء ذلك، عقب اجتماع لجنة الامتحانات العامة في الوزارة برئاسة الوزير د. صبري صيدم وبحضور أعضاء اللجنة في المحافظات الشمالية والجنوبية.
وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار تأكيدها على مرونة النظام الجديد الذي يستجيب لكافة المعطيات والحالات، سيما وأنه من خلال هذا القرار، فإنه يوفر على آلاف الطلبة الجهد والمال والوقت وعدم الانتظار حتى العام القادم للتقدم للامتحان في جميع المباحث.
كما يسهم هذا القرار، حسب بيان صحفي للوزارة، في إعطاء فرصة للطلبة حتى يتمكنوا من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، إذ ينسجم هذا القرار أيضاً مع توجهات مجلس الوزراء، التي تهدف إلى زيادة مرونة النظام ومعالجته لكافة الإشكالات التي صاحبت النظام السابق.
كما أوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد التسجيل للطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط من خلال مديرياتهم المنتشرة في جميع محافظات الوطن عبر كتاب رسمي يصدر من خلال الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات.