click for full size
الأسس والتعليمات والتشكيلات الصادرة عن التربية على طاولة البحث
 
دائرة الإعلام التربوي
30-8-2017
بحث وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، ومدير عام التعليم العام أيوب عليان، اليوم، مع رؤساء أقسام التعليم العام في المحافظات الشمالية لمناقشة جميع الأسس والتعليمات والتشكيلات الصادرة عن الوزارة من خلال التعليم العام.
وفي افتتاح اللقاء شكر صالح رؤساء أقسام التعليم العام على جهودهم في إعداد تشكيلات المدارس التي أدت إلى الاستقرار الذي شهدته مدارس الوطن في بداية هذا العام الدراسي، مشيداً بالجهود التي يبدونها في تنفيذ التعليمات الخاصة بؤسس التقويم التربوي وإنجاز ملفات الترخيص للمدارس الخاصة ورياض الأطفال.
بدوره، ناقش عليان المجتمعين بعديد القضايا ومن أهمها: "التشكيلات المدرسية وعديد الاستفسارات حولها، وأسس التقويم التربوي وانتقال الطلبة في الفروع المختلفة بالمسارات الأكاديمية والمهنية، وإعداد نظام ترخيص للمؤسسات الخاصة التي تشمل المدارس الخاصة ورياض الأطفال والمراكز الثقافية، وتعليمات تسمية المدارس، والتركيز على تشجيع التعليم غير النظامي وضرورة التركيز عليه حيث إنه يمثل إحدى الوجوه المشرقة لوزارة التعليم".
واختتم اللقاء من خلال عرض احتياجات مديريات التربية والتعليم في المحافظات، وتمخضت التوصيات بحاجة المديريات لتشعيب بعض الصفوف، واحتياج رؤساء الأقسام في المديريات للموظفين