image not exsits

دائرة الإعلام التربوي
2017-8-2
سلّم ممثل المكسيك لدى دولة فلسطين سيرجيو سييرا بيرنال وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، خلال لقائهما في مقر وزارة التربية اليوم، رزمةً من الكتب التي تتحدث عن التاريخ والثقافة المكسيكية.
وحضر اللقاء مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح ورئيس قسم العلاقات الدولية ناريمان الشراونة، وأشرف حرفوش من الممثلية المكسيكية.
وفي هذا السياق، أكد صيدم على العلاقة التاريخية التي تجمع بين فلسطين المكسيك في العديد من المجالات وعلى رأسها التعليم، مطلعاً بيرنال على خطوات الوزارة التطويرية وسعيها لإحداث نقلة نوعية على صعيد قطاع التعليم، مضيفاً أن تسليم هذه الرزمة من الكتب لفلسطين يأتي في الوقت الذي تعتزم فيه الوزارة إطلاق مناهجها التعليمية الجديدة.
وأشار صيدم إلى أنه سيصار إلى تجديد الاتفاقية بين فلسطين والمكسيك في مجال التعليم، بما يضمن تعزيز العلاقات في هذا المجال، وبما يشمل تعزيز التعاون في مجالات المنح الدراسية وأي جوانب أخرى يتم الاتفاق عليها.
وقدم صيدم الشكر للضيف على تقديمه الكتب، واصفاً إياها بالهدية القيمة، لافتاً إلى أنه سيتم التحضير لترتيب مسابقة ثقافية في المدارس بخصوص كراسات التلوين التي قدمتها المكسيك في هذه الزيارة.
من جهته، أشاد بيرنال بجهود الوزارة وسعيها الدائم لتعزيز العاقات التعاونية مع مختلف الدول والمؤسسات لضمان تطوير التعليم ورفعته، مؤكداً على الشراكة والصداقة بين دول أمريكا اللاتينية التي تجسدت بالعمل المشترك والتعاون في المجالات المختلفة وعلى رأسها التعليم.
وقدم بيرنال شرحاً حول واقع التعليم في بلاده، من حيث أعداد الطلبة والمؤسسات التعليمية والتركيز على التعليم المهني والتقني، معرباً عن أمله في ترسيخ العلاقات التعاونية من خلال الاتفاقية المزمع تجديدها.