image not exsits2015-09-03
استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، ممثل الهند لدى دولة فلسطين ماهيش كومار، حيث تباحثا في سبل دعم التعليم وتعزيز الشراكة بين البلدين خاصة في مجال المنح الدراسية، والاعتراف بشهادات بعض الجامعات الهندية، وتعزيز التبادل العلمي بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها الهندية.
وأكد صيدم على عمق العلاقة والصداقة بين فلسطين والهند والتي تجسد روح التعاون والالتزام لدعم القطاع التعليمي وضمان تحسين نوعية التعليم وجودته، مشيراً إلى الحرص الذي توليه الوزارة في إطلاع الطلبة على المعارف والخبرات وتعزيز التبادل الثقافي مع المدارس والجامعات الهندية.
وبحث الوزير صيدم إمكانية ابتعاث طلبة فلسطينيين من مختلف محافظات الوطن لوكالة الفضاء الهندية؛ انسجاماً مع توجه الوزارة لتشجيع روح الابتكار والإبداع وصقل المواهب الشابة بالإضافة إلى مناقشة كافة الجوانب التي من شأنها رفد طلبة الكليات والجامعات الفلسطينية بالمهارات المتخصصة التي تؤهلهم لاكتساب الخبرات وضمان حصولهم على فرص عمل مستقبلية.
بدوره أعرب كومار عن استعداده لبحث كافة القضايا والمحاور التي تضمن خدمة القطاع التعليمي في فلسطين وديمومة الشراكة والتعاون في مجال المنح التعليمية والبرامج التربوية في قطاعي التعليم العام والعالي.
وحضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ود. سكينة عليان، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.