image not exsits 
دائرة الإعلام التربوي
12-6-2017
بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، مع المدير التنفيذي لمؤسسة طلال أبو غزالة وشركاه ومدير مؤسسة صلتك في فلسطين حسام قرادة التعاون المشترك عبر مذكرة تفاهم تعطي الشراكة لوزارتي التربية والعمل في إطلاق برنامج خدماتي والذي ينفذ من خلال المؤسستين ويتمثل في بوابة إلكترونية "خدماتي" وهي منصة تشغيلية للمهنيين والحرفيين في فلسطين.
وتمنحهم هذه المنصة القدرة على التسويق والإعلان عن خدماتهم وقدراتهم المهنية، حيث يقوم صاحب العمل بالإعلان عن وظيفة أو مهمة ثم يعمل النظام على مطابقة تلك الوظيفة بالمهنيين ذوي الخبرة المناسبة لمتطلباتهم.
وحضر اللقاء، مدير عام التقنيات وتكنولوجيا المعلومات م. طالب الحاج، ومستشارة مشروع خدماتي فاطمة القاضي.
وأكد صيدم أنَّ هذا البرنامج سيعمل على تعزيز قطاع التعليم المهني والتقني الذي يتقاطع مع أولويات وزارة التربية وتوجهاتها الرامية في هذا السياق لتفعيل هذا القطاع خاصة في ظل الحاجة الماسة للتخصصات التي تنسجم مع سوق العمل، وفي ظل البطالة في صفوف الخريجين والشباب.
يذكر أنَّ المنصة ستربط ببوابة تعمل الالكترونية، وسينوط العمل على توعية الطلاب والخريجين لإدخال معلوماتهم في هذه المنصة ليتمكن العملاء من التواصل معهم.
وفي سياق متصل، التقى صيدم وفداً من اتحاد المقاولين الفلسطينيين- القدس، حيث تمحور هذا الاجتماع حول عديد القضايا المشتركة في إطار بناء وترميم المدارس وتأهيلها بما يتواءم وأولويات العصر والتعليم الحديث.
وحضر اللقاء، الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام الأبنية م. فخري الصفدي، وضم الوفد نائب رئيس الاتحاد م. تاج الدين جمعة، أمين سر الاتحاد زاهر الحميدات، وأمين الصندوق مصطفى ابو التين.
وشدد صيدم على أهمية التزام المقاولين وتواصلهم الدائم مع طواقم الوزارة من أجل التعاون في إنجاز وتشييد المدارس والأبنية النموذجية الحديثة إيماناً برسالة الوزارة لتوفير تعليمٍ شمولي ونوعي يطال جميع محافظات الوطن.
وأعرب أعضاء الوفد عن اعتزازهم بالعمل والشراكة مع وزارة التربية والجهات المختصة فيها، مؤكدين على أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار التأكيد على إنجاز المشاريع المشتركة وبلورة خطة طموحة من شأنها تقديم الخدمات بالشكل الأمثل وتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع والانتهاء منها.